Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محلي

“نماء” تبدأ بالمرحلة الثانية لتوزيع مساعدات مالية على أكثر من 1500 أسرة

تواصل نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي تكثيف جهودها بتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين على أرض الكويت، والمتأثرين من الإجراءات الوقائية وتعطلت مصالحهم ومصادر أرزاقهم.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام لنماء للزكاة والتنمية المجتمعية سعد العتيبي: إن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية كانت ولا تزال وستظل عوناً للحكومة في تخفيف المعاناة عن كل فئة تحتاج للدعم في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والعالم أجمع، فأيادي الخير الكويتية ممتدة لكل محتاج على هذه الأرض الطيبة.

وأكد العتيبي أن جمعية الإصلاح الاجتماعي سخرت جهودها من خلال «نماء للزكاة والتنمية المجتمعية» لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا، فأعلنت حزمة من المشروعات المتنوعة، منها تقديم السلات الغذائية والكوبونات الشرائية والمياه والوجبات الجاهزة والسلات الوقائية لأكثر من 30 جهة؛ وذلك خلال المرحلة الأولى التي بدأت مع بداية الأزمة وحتى نهاية مارس الماضي.

وأعلن العتيبي أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية أنفقت 521.400 د.ك على مشروعاتها المختلفة، حيث قامت بمساعدة أكثر من 6500 أسرة (34250 فرداً) لأكثر من 31 جنسية مقيمة على أرض الكويت، مقسمة على 13 شريحة، كما قامت نماء بتوزيع الوجبات وعبوات المياه في 30 جهة، وتوزيع 1000 سلة غذائية بقيمة 22.500 د.ك، و14 ألف وجبة غذائية بقيمة 21.600 د.ك، و195.700 عبوة مياه بقيمة 8520 د.ك، بالإضافة إلى المساهمة في الحملة الإعلامية التوعوية، لدرء الإشاعات والبقاء في المنزل والصبر، والاستغفار والدعاء.

وبين أن الجمعية مستمرة في تقديم المعونات لها، وهي من الأسر المتعففة والأرامل والأيتام والمرضى، كما تم توزيع أدوات التعقيم على أسر المرضى وكبار السن والأسر التي تكفلها، بالإضافة إلى التعاون مع عدد كبير من المتطوعين لفتح الفرصة لأبناء الكويت لخدمة الوطن، كما تم دعم بنك الدم بالحملة الوطنية لزيادة مخزون الدم.

وكشف عن البدء في المرحلة الثانية من خطة الاستجابة التي وضعتها نماء لدعم جهود الدولة في مواجهة كورونا، وكانت باكورة مشروعات تلك المرحلة تقديم مساعدات مالية لأكثر من 1500 أسرة.

وأشار العتيبي إلى أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تسعى من خلال مشروعات التي تطلقها إلى تحقيق الأمن الاجتماعي والأمن الصحي والأمن المعيشي، مما يساهم إيجاباً في تعزيز روح التكافل والتعاون على الخير في المجتمع، والاستجابة لحاجات الشرائح الفقيرة وذوي الدخول الضعيفة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حالياً.

وأثنى على دور الحكومة الكويتية والوزارات المعنية بمكافحة فيروس كورونا وعلى رأسهم وزارة الصحة الكويتية، وطواقمها التي تعمل كخلية نحل، وتواصل الليل بالنهار لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية، وكذلك الدور الكبير لرجال وزارة الداخلية، وإرشادات وزارة الأوقاف، وتنسيقات وزارة الشؤون الاجتماعية مع كافة المؤسسات لا سيما مع الجمعيات الخيرية والمبرات، وأيضاً رجال المنافذ والمطارات، وما قاموا به منذ بداية الأزمة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى