Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محلي

«نماء» تستقبل جميع أنواع الزكاة

أكدت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي طرحها لمشروع الزكاة والصدقات على أهل الخير، لافتا إلى أن المشروع من أهم وأبرز المشاريع التي تنفذها الجمعية، وذلك لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين وإزالة أسباب العوز والفقر وتخفيف معاناة الفقراء والمساكين والأيتام وذوي الحاجات، لافتا إلى أن المشروع يستفيد منه العديد من الأسر الفقيرة داخل الكويت، مؤكدا في الوقت ذاته أن الجمعية ولجانها وأفرعها تستقبل زكاة المحسنين على مدار العام.

وفي هذا الصدد أكد مدير تنمية الموارد الخيرية في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية مساعد الرخيص على أهمية فريضة الزكاة فهي أحد أركان الإسلام وأهمها بعد الشهادتين والصلاة فقد قال الله تعالي (وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِينَ) سورة البقرة (43).

وبين الرخيص أن نماء تسعى من خلال المشروع إلى الاهتمام بتفعيل الركن الثالث في ديننا الحنيف، وذلك لتحقيق التعاون على البر والتقوى، علاوة على تحقيق التكافل بين أغنياء المسلمين وفقرائهم، وإبراز الجانب الإنساني للمجتمع الكويتي المسلم علاوة على سد حاجة المحتاجين، ومساعدة الفقراء في معيشتهم والتخفيف عن عاتقهم أعباء الحياة، مؤكدا أن مصارف الزكاة تصرف حسب رغبة المتبرع بالداخل والخارج.

وأضاف الرخيص أن الزكاة تعمل على تحقيق الأمن الاجتماعي وتماسك المجتمع وتكافله، وزيادة حب الناس لبعضها البعض وتحقيق المحبة فالغني يعطف على الفقير ويعينه في حياته وبالتالي تحصين الأمة من المشاكل بين أفرادها، وزيادة قوتها عندما تكون متماسكة كالأسرة الواحدة خاصة ونحن مقبلون على العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الذي يضاعف الله تعالى فيه الثواب والخير لكل من يحرص فيه على فعل الخير والطاعات والتقرب إلى الله تعالى.

وبين الرخيص أن الزكاة تطهير لنفس الفقراء من الحسد، فالفقير يكون بحاجة إلى المال ليغطي به حاجاته مشيراً إلى أن نماء تستقبل الزكاة على مدار العام، مناشداً أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين في دولة الكويت إلى ضرورة إخراجها بأنواعها سواء كانت زكاة المال أو الذهب أو غيرها على مدار السنة، موضحا أن نماء تقوم بتوزيع أموال الزكاة على مستحقيها من خلال المصارف الثمانية التي حددها الشرع، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية التي تنفع المسلمين.

وأضاف الرخيص أن نماء ملتزمة بمصارف الزكاة الشرعية وترعى أكثر من 6000 اسرة متعففة تخضع ملفاتها دوريا للدراسة والمراجعة للتأكد من حقيقة احتياجاتها وتصرف لها المساعدات وفق عدد أفراد الأسرة والميزانيات المتوفرة التي تعتمد على تبرعات أهل الخير ، مؤكدا إلى تزايد الحاجات عند تلك الأسر، في ظل تأثر العديد من الأسر بعد الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

ودعا الرخيص في ختام تصريحه المتبرعين إلى دفع الزكاة المفروضة عن طريق موقع نماء namaakw.net والذي يمكن من خلاله التبرع أيضا، أو عبر الاتصال بالخط الساخن 1888833 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى