Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليمحليات

«نماء»: «راحتك من راحتنا» مستمرة لتوفير أشرطة فحص السكري

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، استمرار مبادرتها النوعية «راحتك من راحتنا»، والتي تهدف إلى توفير أشرطة فحص مرضى السكري، بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية، من خلال توصيلها للمستفيدين مجاناً وبسعر التكلفة، تزامناً مع اليوم العالمي للسكري.

وقال المدير العام في النماء سعد العتيبي، أن المبادرة تهتم بمرضى السكري، في إطار مكافحتها لفيروس «كورونا»، واستشعاراً من «نماء» بالمسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه هذه الفئة من خلال توفير هذه الأشرطة لهم.

وأكد العتيبي أنّ المبادرة استفاد منها منذ انطلاقتها الأولى، أكثر من 10 آلاف مريض، من خلال توصيل هذه الأشرطة لهم في جميع مناطق الكويت خلال 24 ساعة من طلبها مجاناً.

وأوضح بمناسبة اليوم العالمي للسكري، والذي يصادف 14 نوفمبر، أن الانتشار العالمي لمرض السكري تضاعف في الفئة العمرية، ما بين 20 و79 عاماً 3 مرات في العقدين الماضيين، من 151 مليون متضرر عام 2000، إلى 463 مليونًا عام 2019، حسب الاتحاد الدولي لمرض السكرى.

وتابع إن الكويت لديها إحصائيات مزعجة لمرضى السكري، حيث هناك أكثر من 400 ألف مصاب في الكويت، وصنفت الكويت ضمن الدول العشر الأُول في الإصابة بمرض السكري.

وبيّن أنّ المبادرة تأتي في إطار الدور الريادي والمجتمعي لـ«نماء»، مشيراً إلى أنّ هذا ليس غريباً عليها، فهي ذات التاريخ الطويل والممتد والحافل بالعطاء في العمل الإنساني، ومد يد العون والمساعدة إلى كل إنسان.

وأضاف أنّ «نماء» تسعى من خلال مشروعاتها إلى تحقيق الأمن الاجتماعي والأمن الصحي والمعيشي، ما يسهم إيجاباً في تعزيز روح التكافل والتعاون على الخير في المجتمع، والاستجابة لحاجات الشرائح الفقيرة وذوي الدخول الضعيفة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حالياً.

واختتم العتيبي تصريحه بأن من يرغب في توصيل أشرطة أجهزة فحص مرضى السكري له عليه إرسال رسالة واتساب أو الاتصال على رقم 50077700 أو على رقم 55962955 على مدار 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى