Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

نمو التبادل التجاري للكويت 20% خلال الربع الأول

قال بنك الكويت الوطني إن حجم التبادل التجاري ارتفع بنسبة 20 في المئة على
أساس ربع سنوي في الربع الأول من 2021 مقابل 8ر5 في المئة في الربع الاخير من 2020.
وأضاف )الوطني في موجزه االقتصادي الصادر اليوم االثنين عن الكويت والتجارة الخارجية ان الميزان التجاري انتعش ليقترب من المستويات المسجلة في الربع الاول من 2020 وصوال إلى 6ر1 مليار دينار مقابل 8ر0 مليار دينار في الربع الاخير من 2020.
وأوضح ان نمو حجم التبادل التجارة كان مدفوعا بتحسن وتيرة كل من الصادرات والواردات إذ قفزت الصادرات بنسبة 30 في المئة على أساس ربع سنوي ونحو 6ر2 في المئة على أساس سنوي.
وذكر أن الصادرات النفطية التى تمثل 92 في المئة من إجمالي الصادرات نمت بنسبة 34 في المئة على أساس ربع سنوي نتيجة ارتفاع أسعار خام التصدير الكويتي بنسبة 36 في المئة على أساس ربع سنوي.
وبين أن صادرات السلع االستهالكية ارتفعت بنسبة 9ر12 في المئة على أساس ربع سنوي مع تزايد معدالت إعادة تصدير سيارات الركاب والتي ارتفعت بنسبة 27 في المئة على أساس ربع سنوي.
وأفاد أن ارتفاع الواردات بنسبة 8ر6 في المئة على أساس ربع سنوي يعكس عودة الطلب إلى مستوياته االعتيادية بوتيرة تدريجية مع تحسن أنشطة االقتصاد بصفة عامة.
وعلى صعيد وجهات التبادل التجاري أوضح أن “الصين ظلت الشريك التجاري الرئيسي لدولة لكويت” إذ استحوذت على نحو 7 في المئة من إجمالي التجارة الكويتية باستثناء الصادرات النفطية في الربع الأول من العام الجاري تليها الإمارات والولايات المتحدة والسعودية والهند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى