Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

هولندا تعوض 350 من ضحايا مذبحة”سريبرينيستا”

وافقت الحكومة الھولندیة الیوم على دفع مبالغ تعویضیة لذوي 350 بوسنیا من ضحایا مذبحة (سریبرینیتسا) التي وقعت في البوسنة والھرسك في عام 1995.

وأعلنت الحكومة الھولندیة في بیان موافقتھا على دفع مبالغ التعویضات التي سیتم حسابھا في وقت لاحق وذلك بعد ان حملت المحكمة الھولندیة العلیا یوم الجمعة الماضي ھولندا نسبة 10 في المئة فقط من المسؤولیة عن مقتل 350 بوسنیا في المذبحة.

وكان حكم المحكمة الھولندیة العلیا ھو الأحدث في عدد من الإجراءات القانونیة التي اتخذھا أقارب 8000 قتیل ابادتھم القوات الصربیة في مذبحة (سریبرینیتسا) وكانوا تحت حمایة القوات الھولندیة التي تولت مسؤولیة حمایة البلدة في اطار بعثة لحفظ السلام تابعة للامم المتحدة في ذلك الوقت.

وقالت المحكمة إن الجنود الھولندیین كانوا یعلمون بوجود خطر حقیقي على البوسنیین الذین اخرجوھم من المعسكر وكان یفترض أن یعرضوا علیھم البقاء داخل المعسكر. وقتل حوالي 8000 بوسني بینھم اطفال في (مذبحة سریبرینیتسا) على أیدي القوات الصربیة تحت قیادة رادوفان كارادیتش في الحرب الأھلیة الیوغوسلافیة الذي حكمت علیھ محكمة خاصة تابعة للامم المتحدة في عام 2016 بالسجن لمدة 40 عاما.

وحكم على زعیم صربي سابق آخر یدعى راتكو ملادیتش بالسجن مدى الحیاة بتھمة الإبادة الجماعیة وجرائم بحق الإنسانیة في عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى