Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“الصحة” تدشن الشبكة الوطنية لتقنية ديجيتال باثولوجي

موجز حماكجمال الحربي

وزير الصحة جمال الحربي : تدشين شبكة الكويت الوطنية لتقنية (ديجيتال باثولوجي) بمختبرات الوزارة يسهم بمواكبة احدث المستجدات في مجال فحص عينات الانسجة وسرعة الحصول على نتائجها .

الحربي على هامش المؤتمر الاول للديجيتال باثولوجي: هذه التقنية تعد احدث ما توصل اليه العلم في مجال فحص عينات الانسجة وتشخيص الامراض السرطانية ، حيث تم تركيبها في 8 مستشفيات بتكلفة 250ر2 مليون دينار تضم ارشيفا الكترونيا يعمل على تخزين معلومات المرضى لمدة 20 عاما فضلا عن امكانية اخذ مسوحات ل400 عينة في نفس اللحظة .

النظام الجديد يهدف لتقليص الوقت المستغرق في تشخيص العينات الباثولوجية الى 24 ساعة بما يسهم في سرعة ودقة تشخيص الامراض السرطانية ودعم واتخاذ القرارات الطبية الطارئة في الوقت المناسب ، كما يخدم برامج الاكتشافات المبكرة لاسيما للامراض السرطانية وتحديد انواعها خاصة سرطان الثدي والقولون والبروستاتا كما يساعد على اجراء المسوحات المطلوبة بسرعة عالية ودقة متناهية.

التقنية الجديدة تساهم ايضا في صقل خبرات الاطباء الكويتيين عبر تبادل الخبرات والتواصل العلمي والمهني مع المراكز الطبية العالمية خصوصا في امريكا الشمالية .

إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى