Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر
أخر الأخبار

واشنطن: إجراءات استثنائية لمنع حدوث إغلاق حكومي والتخلف عن سداد الدين الفيدرالي

أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم الخميس اللجوء إلى اتخاذ إجراءات “استثنائية” بهدف منع حدوث إغلاق حكومي والتخلف عن سداد الدين الفيدرالي الذي وصل اليوم الخميس إلى سقفه البالغ 4ر31 تريليون دولار.
وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يالين في رسالة إلى قيادة الكونغرس الأمريكي إن الإجراءات “الاستثنائية” تتيح تحويل الأموال الحكومية لتغطية النقص في التدفق النقدي.
واستعرضت يالين الإجراءات التي بدأت وزارتها بتنفيذها فيما نوهت بمضمون رسالة يوم الجمعة الماضي التي حذرت فيها من عجز الحكومة الفيدرالية عن الوفاء بالتزاماتها المالية إذا لم يرفع المشرعون سقف الدين الفيدرالي.
وذكرت أنها سبق أن نبهت الكونغرس في رسالتها السابقة أن “الفترة الزمنية التي قد تستمر فيها التدابير الاستثنائية تخضع إلى قدر كبير من عدم اليقين.” وحثت الكونغرس على “التصرف بسرعة لحماية الثقة الكاملة والائتمان للولايات المتحدة.” وحدد الكونغرس الحد الأقصى الحالي للمبلغ الذي تستطيع الحكومة الفيدرالية اقتراضه لتمويل التزاماتها ب 4ر31 تريليون دولار إلا أن هذا السقف يمكن
تعديله من قبل المشرعين علما أنه عدل بالفعل أكثر من 100 مرة منذ الحرب العالمية الثانية من ضمنها ثالث مرات في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى