Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

واشنطن تتقدم بمقترح لمجلس الأمن لإنهاء الحرب على غزة

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستعر على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي، بذريعة السعي للقضاء على التهديد الإرهابي لفصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس، ردا على إطلاق الأخيرة عملية “طوفان الأقصى” في مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الفائت، ويستعد لشن عملية موسّعة في مدينة رفح الحدودية مع مصر، برغم التحذيرات الدولية.

وبرغم عرقلتها العديد من مشروعات القرارات الخاصة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، تقدّمت الإدارة الأمريكية، في فبراير الماضي، بمشروع قانون لمجلس الأمن الدولي؛ لإنهاء الحرب على غزة، حيث أفادت في بيان لها أنها تدفع بـ “دعم (مجلس الأمن) لوقف مؤقت لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن”.

تابع الموقع على منصة إكس

هذا، وقد نشرت الولايات المتحدة، أمس الخميس، مسودة نهائية من مشروع القرار، الذي يدعم الجهود الدولية لتحقيق “وقف فوري ومستدام لإطلاق النار”، مع الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى حماس منذ عملية “طوفان الأقصى”.

جدير بالذكر أن حركة حماس تقدّمت بمقترح جديد للهدنة في قطاع غزة، مع تمسّكها بشروطها السابقة، وهي “وقف العدوان وتقديم الإغاثة مع عودة النازحين إلى شمالي القطاع وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة”، وهو ما يرجح صعوبة موافقة الاحتلال على تلك الشروط، كما سبق وأن حدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى