شؤون عربيةصورة و خبر

وزراء التربیة : خطة استراتیجیة مشتركة للتعلیم العالي والمواطنة الخلیجیة

قال وزیر التربیة والتعلیم العالي حامد العازمي الیوم ان اجتماع وزراء التربیة والتعلیم العالي الخلیجیین ناقش إعداد الخطة الاستراتیجیة المشتركة للتعلیم العالي والمواطنة الخلیجیة.

واضاف العازمي في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) على ھامش الاجتماع الخلیجي ان وزراء التربیة ووزراء التعلیم العالي والبحث العلمي اتخذوا قرارات تھدف إلى تعزیز التعاون التربوي والتعلیمي والبحثي بین دول المجلس مؤكدا ان جھود وزارة التربیة في الكویت كبیرة ومستمرة في تلك المجالات.

واوضح ان الاجتماع في مجال التعلیم العام تناول موضوعات عدة معنیة بتطویر التعلیم وخدمة منظومة دول مجلس التعاون الخلیجي من بینھا الخطة الاستراتیجیة لمكتب التربیة العربي ومكافحة المخدرات والنشاط الریاضي بالاضافة الى تحقیق الھدف الرابع من أھداف التنمیة المستدامة.

وذكر ان اجتماع وزراء التعلیم العالي والبحث العلمي ناقش ایضا اعداد الخطة الاستراتیجیة المشتركة للتعلیم العالي والبحث العلمي لدول مجلس التعاون اضافة الى تعزیز المواطنة الخلیجیة وادراجھا ضمن الخطة ذاتھا مؤكدا دعم العمل المشترك في الاجتماعات بین دول الخلیج. واشاد العازمي بروح التعاون التي سادت الاجتماعین وعكست الطموحات والآمال المشتركة لتحقیق الاھداف المرجوة التي من شأنھا دفع العمل الخلیجي المشترك بما یتواءم مع اھداف مجلس التعاون الخلیجي والدفع بدفة العمل المشترك لا سیما في المجال التربوي والتعلیمي والبحثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى