Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

وزراء: التكريم الأميركي.. عرفان بمسيرة العطاء المضيئة لسموه

قال الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح إنه بـ «تكليف من سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تشرفت باستلام وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى نيابة عن حضرة سيدي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح شافاه الله وعافاه من فخامة رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة دونالد ترامب».
جاء ذلك في تصريح خاص لـ(كونا) عقب منح الرئيس الأميركي الجمعة «وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لحضرة صاحب السمو أمير البلاد في مراسم أقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض».
وأضاف الشيخ ناصر الصباح أنه أعرب خلال مراسم التسليم لفخامة الرئيس ترامب عن «بالغ شكر وتقدير حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه والكويت حكومة وشعبا على هذه المبادرة الكريمة من فخامته والتي تعكس المكانة العزيزة لسموه حفظه الله ورعاه ولدولة الكويت لدى الإدارة الأميركية».
وأوضح أن هذه المبادرة «تمثل كذلك اعترافا بالدور الكبير والمسيرة الدؤوبة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في بناء وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية مع الولايات المتحدة انطلاقا من علاقات الشراكة والصداقة التي تجمع بلدينا وشعبينا على مدى عقود عديدة».

هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح، سمو نائب الأمير، ولي العهد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة منح حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الاستحقاق العسكري الأميركي برتبة قائد أعلى.
جاء ذلك في رسالة بعثها الشيخ أحمد المنصور إلى مقام سمو نائب الأمير وولي العهد باسمه ونيابة عن منتسبي وزارة الدفاع وفقا لبيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة.
وعبر الشيخ أحمد المنصور عن أصدق التهاني والتبريكات لسمو الأمير ولسمو نائب الأمير وولي العهد على هذا التكريم والذي يأتي تقديرا وعرفانا لمسيرة العطاء والإنجازات المضيئة لسمو الأمير والتي هي محل اعتزاز وتقدير لدى المجتمع الدولي قاطبة.
وأضاف أن التكريم يأتي تقديرا لجهود سموه ودعمه غير المحدود لكافة المساعي التي من شأنها تعزيز الأمن والسلم الدوليين وسعيه المستمر في دعم مختلف القضايا الإنسانية كما يأتي هذا التكريم تتويجا للعلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت بالولايات المتحدة.
وابتهل الى المولى عز وجل أن ينعم على حضرة صاحب السمو امير البلاد بالشفاء العاجل وأن يمن عليه بموفور الصحة وتمام العافية والعودة إلى أرض الوطن في القريب العاجل بإذنه تعالى وأن يديم على دولة الكويت نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة في ظل قيادة سموه الحكيمة وسمو نائب الأمير وولي العهد.

نهج دبلوماسي
من جهته، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح “نبارك لسمو الأمير هذا التكريم، ولرفيق دربه وعضيده سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد هذا الإنجاز الذي سيخلده التاريخ باسم الكويت وأميرها”.
وأضاف الصالح أن “تكريم سمو الأمير بوسام الاستحقاق بدرجة قائد أعلى من الرئيس الأميركي يعكس تاريخا حافلا من العمل الإنساني الداعم للسلام العالمي، فقد رسم سموه شافاه الله على مدى عقود من الزمن منهجا دبلوماسيا كويتيا تحول الى مدرسة عالمية لإرساء السلام وفض النزاعات”.

إنجازات متميزة
بدوره، أعرب وزير التجارة والصناعة خالد الروضان عن أسمى آيات التهاني بمنح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الاستحقاق العسكري الامريكي تقديرا لجهود سموه وإنجازاته المتميزة.
وقال الروضان في تصريح صحفي إن “منح صاحب السمو هذا الوسام يعد اعترافا دوليا وتكريما لمسيرة سموه الدبلوماسية والسياسية والانسانية ولجهوده في المنطقة والعالم”.
وأضاف أن هذا التكريم “يعكس الدور المحوري الذي اضطلع به سمو الأمير على مدار ستة عقود والمتمثل بالدعوة للسلام والعمل لأجل الانسانية جمعاء ونبذ الفروقات في منطقة تعد الأكثر انقساما وتوترا في العالم”.
وأوضح الروضان انه من غير المستغرب ان يكون سمو الأمير أول زعيم اجنبي يمنح هذا الوسام منذ عام 1991 عرفانا بجهوده في تعزيز العلاقة الاستراتيجية والشراكة بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية.
وأعرب عن فخره بسمو أمير البلاد وبالانجازات الدولية التي حققها وبمكانة سموه المرموقة بين قادة العرب والعالم أجمع سائلا المولى عز وجل ان يمن على سموه بالشفاء العاجل ويعيده إلى أرض الوطن سالما.

أعمال خالدة
وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري إن أعمال سمو أمير البلاد المختلفة الخالدة ترجمها العالم أوسمة دولية متنوعة.
وأضاف الجبري أن تكريم سمو الأمير ومنحه وسام الاستحقاق العسكري الأميركي بدرجة قائد أعلى يضيف وساما جديدا إلى أوسمة سموه الإنسانية والدبلوماسية والسياسية وينقل الكويت من المحافل الإقليمية إلى “الدولية”.
وأكد ‏أن صاحب السمو عمل جاهدا على مدى عقود مضت من أجل ترسيخ اسم الكويت عالميا من خلال أعمال خالدة ترجمت من خلال المنظمات العالمية إلى أوسمة دولية.
وسأل الجبري الله عز وجل أن يشافي سموه حفظه الله ورعاه ويعافيه ليرجع إلى بلده ويكمل مسيرة الإنجاز التي سيخلدها التاريخ.

شخصية استثنائية
وقال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح إن “منح سيدي سمو الأمير حفظه الله هذا الوسام لهو دليل آخر على ما يتمتع به سموه من شخصية سياسية استثنائية تخطت حكمتها وقيادتها محيطها الإقليمي إلى العالمية لتكون فاعلة في صنع السلم والأمن المجتمعي لدى دول وشعوب العالم أجمع”.
وأكد أن ما قدمه ويقدمه سموه من خبرته دعما للجهود السياسية والعسكرية في مواجهة التحديات التي تعرقل تقدم المجتمعات لهو محل تقدير واحترام دول العالم عموما ودول العالم المتقدم على وجه الخصوص.

دعم المنكوبين
إلى ذلك، قال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د.فهد العفاسي إن وسام الاستحقاق العسكري الأميركي “يضاف إلى الاوسمة التي استحقها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح طوال عمله الدؤوب وعطائه غير المحدود للعالم أجمع”.
وأضاف العفاسي في تصريح صحفي أن “سمو الأمير لم يتوانى أو يتأخر بدعم الشعوب والبلاد المنكوبة ورفع المعاناة عنها معربا عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن المعطاء تحت قيادة سموه”، ولفت إلى أن “كافة الأوسمة التي استحقها سموه هي شكر وعرفان من العالم تجاه الاعمال والمبادرات الإنسانية التي قام بها سموه”.

مدعاة فخر
من جهته، قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د.خالد الفاضل، إن “تكريم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه بمنحه وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الأميركي، مدعاة فخر واعتزاز لنا جميعاً وهو تكريم مستحق لدور سموه في كافة القضايا الإقليمية والعالمية، أعاد الله والد الجميع الى أرض الوطن سالماً معافى”.

تكريم مستحق
من جانبه، أعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن تهنئتها لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لحصوله على وسام الاستحقاق العسكري الأميركي.
واكدت الوزيرة العقيل في تصريح صحفي أن سمو الأمير يستحق هذا التكريم مثلما استحق قبل سنوات لقب قائد الإنسانية في العالم نظير جهوده الإنسانية والخيرية الحثيثة والدؤوبة ولمواقفه تجاه كافة دول العالم وللدور الكبير الذي يقوم به في المنطقة والعالم ولمساعدة المحتاجين.
ودعت العقيل الله عز وجل ان يعجل بشفاء سمو الامير حفظه الله ورعاه وان يعيده الى وطنه وشعبه سالما غانما وان يحفظ سموه من اي سوء.

إنجازات مشهودة
في هذا الصدد، أعرب وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ د.أحمد ناصر المحمد الصباح في رسالة بعثها إلى مقام سمو أمير البلاد عن بالغ السرور والتهاني بهذه المناسبة.
وقال الشيخ أحمد الناصر في رسالته انه يرفع وببالغ مشاعر الغبطة والسرور إلى مقام سموه حفظه الله ورعاه أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة التقدير المستحق لسموه بمنحه وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من قبل رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب تقديرا لمسيره سموه الوضاءة في تعزيز أواصر ووشائج العلاقات الكويتية الأميركية.
وأضاف “أرفع وباسم أبنائكم وبناتكم منتسبي وزارة الخارجية أصدق التهاني وأعمق التبريكات على هذا التكريم السامي الذي نعتز به جميعا موقنين بأن هذا التقدير من فخامة الرئيس الأمريكي يأتي عرفانا بانجازات سموكم رعاكم الله واعترافا دوليا بمنجزات مشهودة يقف التاريخ شاهدا على عرفانها وأثرها الكبير على مجمل الأحداث العالمية وصورة المشهد العالمي الراهن”.
ودعا المولى عز وجل أن “يحفظ سموكم ويمن عليكم بموفور الصحة والعافية وبالشفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن الغالي سالمين معافين لتقر بعودتكم المباركة أعين أبناء الكويت جميعا وأن يديم عليكم نعمائه ظاهره وباطنه ويحفظ وطننا عزيزا مصانا امنا مطمئنا من كل سوء ومكروه”.

أرفع الأوسمة
وهنأت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس حضرة صاحب السمو أميرالبلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بهذه المناسبة. وقالت الفارس في تصريح صحفي إن منح سموه وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى هو من أرفع الأوسمة العسكرية من رئيس الولايات المتحدة يعد فخر واعتزاز لجميع الكويتيين واسأل الله العلي القدير أن يعجل بشفاء سمو أمير البلاد ويعيده إلينا سالماً”.

مكانة عالمية
وعبر وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي عن اعتزازه وفخره هذه المناسبة.
وهنأ الوزير الحربي في تصريح صحفي صاحب السمو حفظه الله ورعاه بهذا التكريم المستحق مؤكدا أنه يعكس المكانة العالمية التي يحظى بها سموه وسياسته الحكيمة ودوره المحوري في القضايا الدولية والإقليمية.
وأعرب عن خالص أمنياته بمزيد من التقدم لدولتنا الحبيبة الكويت تحت قيادة والد الجميع أمير الإنسانية داعيا المولى عز وجل أن ينعم على سموه بموفور الصحة وأن يعود إلى أرض الوطن في أتم الصحة والعافية.

فخر واعتزاز
وأكد وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم أن التكريم الأممي يعد محل فخر واعتزاز للكويت والكويتيين تقديرا لتاريخ سمو أمير البلاد الحافل في العمل الإنساني ولدور سموه البارز في تعزيز السلام اقليميا ودوليا.
وقال الجاسم لـ(كونا)على هامش حملة (الكويت نظيفة بسواعد أبنائها) تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات للتعبير عن فرحتنا وفخرنا واعتزازنا جميعا بتكريم حضرة صاحب السمو مؤكدا ان سموه سيظل أيقونة في التميز العالمي.
وأكد أن التاريخ سيظل يسطر انجازات سموه وعطائه غير المحدود للعالم كله مباركا لحضرة صاحب السمو الأمير والد الجميع منحه وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى سائلا العلي القدير أن يعيد سموه إلى ارض الوطن سالما معافى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى