Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

وزير الأوقاف الأسبق يطالب بإعادة رص الصفوف في الصلاة

طالب وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأسبق الدكتور نايف العجمي بإعادة النظر في قرار التباعد بين المصلين في صلاة الجماعة بالمساجد.

 قال العجمي: «في بداية جائحة كورونا تم اتخاذ إجراءات صحية إحترازية ومنها إغلاق المساجد وتعطيل الاجتماعات وصدر حينها فتاوى بجواز ذلك الأمر لمراعاة الظروف الصحية، وبعد مدة وتحسن الظروف تدريجيا بدأ فتح المساجد وصلاة الجماعة مع التباعد في الصفوف بين المصلين وأيضا صدرت فتاوى لمراعاة ذلك الأمر نتيجة الظروف الصحية ومنعا لانتقال العدوى، ولكن بعد مدة رأينا الكثير من القرارات برفع القيود التي فيها جماهير ولعل آخرها ما رأيناه البارحة من ازدحام الجمهور في الملعب الرياضي وبالكتوف وبدون كمامات، فيما بقيت الصلاة على حالها. ومن هذا المنطلق أذكر لجنة كورونا بأن الصلاة من شعائر الدين وواجباته ولها هيئتها الخاصة المشروعة المشتقة من اسمها صلاة الجماعة، وقد ورد في بيان أهميتها «رصوا صفوفكم» و«أقيموا الصفوف» وغيرها من الأحاديث التي جاءت بصيغة الأمر“.

 وأوضح: «إن الفتوى الصادرة بشأن التباعد كانت بسبب الجائحة، واليوم نذكر بالقاعدة الفقهية (ما أبيح بعذر بطل بزواله)، وأتمنى من لجنة كوورنا أن يعيدوا النظر بالقرار وإلغائه»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى