صورة و خبر

وزير الدفاع السعودي يدشن أول سفينة سعودية البناء

حماك|| محمد عبد المحسن

يبدو أن حالة التصعيد التي تشهدها المنطقة العربية، جراء العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ قرابة شهرين، والخوف من تحوله إلى حرب إقليمية، دفعت الجيوش العربية لرفع حالة الجهوزية والاستعداد، تحسبنا لاتساع رقعة الصراع إقليميا، والخوض في معارك مع القوى الغربية الداعمة لدولة الاحتلال، وعلى رأسها الولايات المتحدة.

وزير الدفاع المصري يحذر من “المنحنى الخطير” للتصعيد في الأراضي المحتلة

بعد كشفه عن رعد 200، وهي أول راجمة للصواريخ من الصناعة المصرية، خلال افتتاح معرض “إيديكس 2023” في العاصمة المصرية، القاهرة، علق الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع المصري، على مجريات الأحداث في الأراضي المحتلة، في غزة والضفة الغربية، متعهدا بدحر القوات المسلحة المصرية لأي عدوان محتمل يهدد أمن الأراضي المصرية.

تابع الموقع على منصة إكس

خالد بن سلمان يكشف عن أول سفينة يتم بناؤها في السعودية

دشن وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، سفينة “جلالة الملك جازان”، وهي الأولى من نوعها ليتم بناؤها واختبارها داخل الأراضي السعودية. ورفع بن سلمان علم المملكة على السفينة، بعد صعوده سطح طيران السفينة، في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي بمحافظة جدة، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط السعودية.

وكتب وزير الدفاع السعودي عبر حسابه على منصة إكس ” سررت بتدشين سفينة ‘جلالة الملك جازان’، أول سفينة يُستكمل بناء منظوماتها داخل المملكة. يأتي هذا الإنجاز وفق رؤية سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- لتطوير الوزارة، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعزيز الأمن البحري في المنطقة، وحماية المصالح الإستراتيجية الحيوية للمملكة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى