Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

وزير النفط : لا ضعوط على الكويت لتقليص إنتاجها قبل الموعد المقرر

نفى وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة خالد الفاضل ما تردد في احد التقاریر الصحفیة الأجنبیة مؤخرا حول تعرض الكویت لضغوطات للاسراع بتخفیض الإنتاج قبل البدء في تطبیق الاتفاق في 1 مایو المقبل مبینا ان ھذا القرار یعد سیادیا وان الكویت تؤید العمل الجماعي من خلال التوافق بین الدول داخل منظمة (اوبك) ومن خلال اتفاق (اوبك +)

وقال الفاضل لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس انه بالرغم من ان الاتفاق یسري مفعوله في الاول من مایو ولم یبق سوى بضعة أیام على البدء فى تنفیذه إلا ان الكویت قامت من باب الاستشعار بالمسؤولیة بالاستجابة لأوضاع الأسواق حیث خفضت جزءا من إمداداتھا للأسواق العالمیة حتى قبل البدء بتنفیذ الاتفاق.

وشدد على ادراك الكویت لصعوبة الأوضاع حالیا في أسواق النفط مشیرا الى أن دولة الكویت كانت من اكثر الدول التزاما بحصتھا من تخفیض الإنتاج خلال السنوات الماضیة. وأكد ضرورة الالتزام بالتخفیضات المتفق علیھا خلال الأشھر القادمة من قبل جمیع الدول مشددا على أھمیة المحافظة على روح الفریق الواحد والعمل الجماعي في مواجھة التحدیات القادمة بسبب تأثیر فیروس كورونا سارس كوف – 2 المسبب لمرض كوفید – 19 على الطلب العالمي على النفط.

وذكر ان ھذه المرحلة تتطلب توحید الصفوف داخل منظمة اوبك ومع شركائھا في تحالف (اوبك +) اكثر من أي وقت مضى للتغلب على ھذه المرحلة الصعبة التي لم تشھدھا أسواق النفط عبر التاریخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى