Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وسائل المدوامة على الطاعة بعد رمضان

موجز حماك:

1)  طلب العون من الله عز وجل على الهداية والثبات ، وقد أثنى الله تعالى على دعاء الراسخين في العلم {رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ} إذا لم يكن عونٌ من الله للفتى فأول ما يقضي عليه اجتهاده

2) العزيمة الصادقة بعد التوكل على الله تعالى ، ونفض غبار الغفلة والتسويف .

3) الاقتصاد في العبادة ، وعدم الإثقال على النفس بأعمال تؤدي إلى المشقة ، المفضية إلى السآمة والملل من العبادة , فقد ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل: أي الأعمال أحب إلى الله؟ قال: أدومها وإن قل . وقال: اكلَفوا من الأعمال ما تطيقون .

4) الإكثار من مُجالسة الصالحين ، والحرص على مجالس الذكر التي تحيي القلوب ، وترغبها في العمل الصالح.

5) التعرف على سير الصحابة والسلف الصالح من خلال القراءة للكتب أو استماع الأشرطة ، فإنها تبعث في النفس الهمة والعزيمة.

6) الإكثار من ذكر الله واستغفاره ، فإنه عمل يسير ، ونفعه كبير ، وهو يزيد الإيمان ، ويُقوي القلب.

7) البعد كل البعد عن مفسدات القلب من جلساء السوء ، ومشاهدة القنوات الفاسدة ، والمجلات الهابطة ، والاستماع للغناء والطرب.

8) تجديد التوبة , التوبة النصوح التي ليس فيها رجوع للمعصية ، فإن الله يفرح بعبده إذا تاب أشد الفرح ، ويوفقه للعمل الصالح.

جعلنا الله وإياكم من التوابين الأواهين ، وسلك بنا طريق المخبتين ، (الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم ، والصابرين على ما أصابهم والمقيمي الصلاة ، ومما رزقناهم ينفقون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى