Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

نعى فنانون مصريون الممثل المصري صلاح السعدني، الذي توفي عن 81 عامًا.

وقالت نقابة المهن التمثيلية المصرية في منشور عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الجمعة 19 من نيسان، “تنعى النقابة ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبير صلاح السعدني”، دون أن تذكر النقابة في منشورها أسباب الوفاة أو مكانها.

واشتهر الممثل الراحل بكلمة “جااااي”، وهي كلمة اشتهرت بها شخصية سليمان غانم لتعبر عن الغيظ، وهي لرجل صعيدي قدم للقاهرة في أربعينيات القرن الـ20، للثأر لوالده من سليم البدري، في مسلسل “ليالي الحلمية”.

عرض العمل في عام 1987، واستمر حتى 1995، وكانت من أبرز وأشهر الشخصيات التي أداها صلاح، منذ عمله في المسرح الجامعي بالستينيات.

درس السعدني في كلية الزراعة، ثم عمل في المسلسلات التلفزيونية حيث شارك بأكثر من 200 عمل فني، تراوحت بين السينما والتلفزيون والمسرح والمسلسلات الإذاعية.

وفق الكاتب والصحفي بلال فضل، تأثر السعدني بنفي شقيقه الأكبر، محمود السعدني، الكاتب الساخر، ومنعه من العمل، بقرار من السلطات الأمنية المصرية، وهو ما أخر انطلاقته بالمقارنة مع فناني جيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى