Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

وزير الدفاع الروسي يأمر قواته بالانسحاب من إقليم خيرسون

أمر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم قوات بلاده بالانسحاب من إقليم خيرسون تحسبا لانهيار سد كوخوفكا لتوليد الطاقة الكهروذرية وما يتسبب عنه من فيضانات على نطاق واسع.
ونسب التلفزيون الروسي إلى شويغو قوله خلال حديث مع قائد القوات الروسية في أوكرانيا سيرغي سوروفيكين “انسحبوا إلى ما وراء نهر دنيبر واتخذوا جميع الإجراءات الكفيلة بضمان انتقال آمن لأفراد القوات المسلحة والمعدات العسكرية”.
وأضاف “أن سلامة القوات المسلحة الروسية تحظى بالأولوية ويتوجب علينا مراعاة المخاطر التي تتهدد السكان المدنيين في المنطقة”.
ومن جانبه أوضح الجنرال سوروفيكين أن القوات الروسية ستتخذ مواقع دفاعية خلف نهر دنيبر عازيا هذا القرار إلى “احتمال قيام القوات الأوكرانية بقصف صاورخي للمحطة الكهروذرية في كاخوفكا ومخاطر انهيار السد المائي وحدوث فيضانات في مناطق واسعة في خيرسون”.
وأضاف أن من شأن هذا التطور أن يشكل خطرا داهما على السكان المدنيين وعزل كامل للقوات الروسية المرابطة في الضفة اليمنى لنهر دنيبر.
ووصف سوروفيكين قراره بأنه “صعب” قائلا إنه ينطلق من ضرورة ضمان سالمة أفراد القوات المسلحة الروسية الذين يعتبر وجودهم على يمين نهر دنيبر أمرا غير مبرر على الاطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى