Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“يونيسف”: مليون طفل سوري في خطر داخل إدلب

موجز حماك

منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) : أكثر من مليون طفل سوري يواجهون خطرا في حال بدء هجوم للجيش السوري على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

مانويل فونتين مدير برامج الطوارئ في يونيسف : المنظمة وضعت خططا تشمل تزويد ما بين 450 ألفا و700 ألف، قد يفرون من القتال، بالمياه النظيفة والإمدادات الغذائية.

يعيش نحو 2.9 مليون نسمة في منطقة إدلب ، نصفهم نازحون بالفعل من مناطق أخرى في سوريا فر منها أنصار المعارضة عندما سيطرت قوات الحكومة عليها.

فونتين عقب محادثات في دمشق مع نائب وزير الخارجية فيصل المقداد : هناك في الحقيقة أعداد كبيرة جدا من النساء والأطفال الذين لا ذنب لهم، وكذلك مسنون وآخرون، نحن نتوقع سيناريوهات محتملة لنزوح ما بين 450 ألفا و700 ألف شخص ذلك يشمل احتمالا بخروج 400 ألف في الأسبوع الأول.

محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها هي آخر منطقة كبيرة خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة المناهضة للرئيس بشار الأسد الحليف المقرب لروسيا. وقال مصدر لرويترز إن الأسد يستعد لشن هجوم على مراحل لاستعادة السيطرة عليها.

دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا روسيا وإيران وتركيا إلى محاولة تأجيل نشوب معركة وفتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى