Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“يونيسيف”: مقتل 40 طفلاً عن السياج الفاصل بين غزة واسرائيل

منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف): نحو 40 طفلا فلسطينيا قتلوا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، في تظاهرات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصر واسرائيل.

المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خيرت كابالاري: ثلاثة آلاف طفل مصاب نُقلوا بجروح إلى المستشفى، وتؤدي الكثير من تلك الجروح إلى إعاقات جسدية تلازمهم مدى الحياة”.

أعرب كابالاري عن “غضب يونيسف إزاء قتل وجرح أعداد كبيرة جدا من الأطفال من جراء النزاع”.أخبار ذات صلةوفد أمني مصري في غزة لإنقاذ التهدئة

يشهد قطاع غزة منذ 30 مارس 2018 حالة من التوتر الشديد تخللتها مواجهات بين الفلسطينيين وقوات إسرائيلية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصر واسرائيل.

قتل 258 فلسطينيا وأصيب أكثر من6557 في هذه المواجهات. كما قتل جنديان إسرائيليان وأصيب سبعة إسرائيليين بجروح.

كابالاري: في وقت تتوالى الدعوات لمزيد من التظاهرات في الأيام المقبلة، نذكّر جميع الأطراف بمسؤوليتها في إعطاء الأولوية دائماً لحماية حياة الأطفال وصحتهم ورفاههم. هذا أمر أساسي.

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، يوم السبت، لتنظيم “مسيرة مليونية” في الذكرى السنوية الأولى لإطلاق “مسيرات العودة” على طول حدود القطاع مع إسرائيل احتجاجا على الحصار الإسرائيلي، ومطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا منذ إنشاء  إسرائيل في 1948.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى