محليات

‏«الغوص» ينتشل 6 قوارب غرقت بسبب الأمطار الغزيرة والرياح

كونا – تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من إنتشال ستة قوارب غارقة في مارينا سوق شرق ونادي الشعب البحري إجمالي زنتها 12 طنا غارقة بسبب الأمطار والرياح الشديدة التي تعرضت لها البلاد أخيرا.

وقال مسؤول العمليات البحرية في الفريق وليد الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن الفريق تلقى بلاغات بوجود قوارب عدة غارقة فبادر بانتشالها إذ كانت تعوق الحركة داخل الموقع وتؤدي إلى تسرب الوقود منها ما يؤثر سلبا على المياه.

وأوضح الشطي أن الفريق استخدم الحقائب الهوائية ومضخات سحب المياه لتعويم القوارب للتمكن من إفراغ المياه منها وسحبها إلى المنزلق ورفعها خارج البحر.

وأضاف أن الفريق لديه مهارات عالية لانتشال القوارب والسفن نظرا إلى ما اكتسبه من خبرة من خلال الجهود التي يبذلها منذ تأسيسه عام 1986 من أجل حماية البيئة البحرية إذ تم انتشال أكثر من 700 قارب وسفينة إضافة الى رفع أطنان من المخلفات البحرية والساحلية.

وذكر أن الفريق قام ايضا بعمليات بيئية أخرى لرفع المخلفات حفاظا على البيئة البحرية والساحلية وتمثلت في حملات لتنظيف السواحل منها ساحل الأبراج مع جهات عدة تم خلالها رفع مخلفات مجارير الأمطار والتي كانت تسبب خطورة لمرتادي الشا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى