Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

الرحمة العالمية تواصل قوافلها الإغاثية لسوريا

موجز حماكLE-i20SP

الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي أعلنت عن قيامها بتسيير قافلتها 211 والتي تأتي ضمن مشروع قوافل الإغاثة التي تشرف عليها، في إطار الجهود المبذولة لإغاثة الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية.

قال منسق الإغاثة في تركيا وليد السويلم: إن 350 أسرة سورية – 1750 شخصاً –  استفادت من الإغاثة المقدمة من القافلة، والتي نفذت برنامجها على مدار عدة أيام في (سان لي أورفا) التي تشهد أعلى معدلات وجود للاجئين السوريين.

 السويلم : شمل تقديم مساعدات نقدية للأسر السورية، بجانب توزيع الطرود الغذائية، فيما تم زيارة عدد من الجرحى في مستشفى “الجرحي السوريين”، حيث تم تقديم الدعم النقدي لعدد من الجرحى والمصابين الذين يتلقون العلاج بها، وتم توزيع أكثر من 16.000 دولار .

السويلم : القافلة تأتي في سياق قوافل الرحمة الإغاثية التي تنقل العطاء الكويتي للاجئين، وتشرك أصحاب العطاء في توزيع عطائهم مباشرة على اللاجئين، فقد ضمت الحملة 8 شخصيات كويتية لتطبيق الشعار الذي أطلقته الرحمة والذي يتمثل في ” نفذ إغاثتك بيدك ” وذلك عن طريق مشاركة المتبرعين بقوافل الرحمة الإغاثية إلى مناطق النزوح السوري فقد حيث القافلة – 211 –  الكاتب الصحافي د. عصام الفليج، وعضو نادى المكفوفين الشيخ رياض الإبراهيم.

السويلم : قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012 م وذلك باستهداف محاور إغاثية منوعة حيث شملت على ( تقديم مساعدات  نقدية للأسر – طرود غذائية – مستلزمات واحتياجات منزلية – تركيب أطراف صناعية – سداد إيجارات شقق سكنية – كفالة أيتام وأسر – أدوية ومستلزمات وحقائب طبية – ألعاب أطفال وكتب تعليمية – مستلزمات تدفئة)

السويلم : القافلة هذه المرة كانت مختلفة عن القوافل السابقة، حيث استهدفت النازحين الجدد الذين لا يجدون المأوى ويعيشون ظروفاً صعبة، والمساعدات تم توزيعها دون تفرقة، والرحمة العالمية من أوائل من حددوا خريطة جغرافية إنسانية عملية لتحقيق العدالة في توزيع المساعدات.   

السويلم  دعا أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أن الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أن الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع خير أون لاين www.khaironline.net.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى