Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الكويت: دعم كامل لـ” اليونيدو” لتحقيق التنمية المستدامة

صادق معرفي

موجز حماك

اكدت الكویت الیوم حرصھا على مواصلة تقدیم الدعم الكامل لمنظمة الأمم المتحدة للتنمیة الصناعیة (الیونیدو) لتحقیق أھداف التنمیة المستدامة لمواجھة الفقر والتمییز والتھمیش وتمكین المرأة.
سفیر الكویت لدى النمسا وممثلھا لدى المنظمات الدولیة في فیینا صادق معرفي أمام الدورة ال46 لمجلس (الیونیدو) : وجوب تحقیق اھداف التنمیة المستدامة باعتبارھا أمرا حاسما في مواجھة الفقر والتمییز والتھمیش وتمكین المرأة وذلك من خلال العمل الجماعي الدولي والشراكة العالمیة الفعالة وفق مبدأ المسؤولیة المشتركة ،الكویت ترى أن تطویر العقل البشري ھو ركیزة أساسیة لبناء مجتمعات مستدامة ومرنة مشیرا الى تأییدھا لقرارات قمة مجموعة ال20 التي عقدت خلال یولیو الماضي في بوینس آیرس بعنوان “دور التعلیم وتكنولوجیا المعلومات من أجل تنمیة عادلة ومستدامة” بشأن اعتبار الشباب عناصر أساسیة بالغة الأھمیة ورواد خطط التنمیة حتى العام 2030.
شدد معرفي على ضرورة اشراك الشباب وتمكینھم من خلال توفیر المعلومات والمعارف عن التنمیة المستدامة وكذلك تنمیة
مھاراتھم ونشر الوعي بینھم وإیجاد فرص عمل جیدة لھم.
“المشاكل السیاسیة كالحروب والعقوبات الاقتصادیة والتجاریة أو مشاكل مناخیة كظاھرة الاحتباس الحراري والتصحر
وندرة الأراضي الزراعیة اضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود السائل والصلب والتي كانت السبب الأساسي في زیادة البطالة والفقر
وانعدام التنمیة الصناعیة تدفعنا أكثر من أي وقت مضى إلى التوجھ الى الصناعة كمورد اقتصادى أساسي لجمیع الدول”.
الكویت تثني على البیان الختامي للقمة الوزاریة رفیعة المستوى والتي أقیمت في نیویورك خلال الفترة من 9 إلى 18
یولیو الماضي مشیرا الى ما جاء في البند السابع الذي ینص على” توفیر الطاقة النظیفة إلى جمیع الدول بأسعار معقولة وبمتناول الجمیع الأمر الذي من شأنھ زیادة القدرة الإنتاجیة واستخدام الطاقة النظیفة في الصناعات الحدیثة وفق ما جاء في أھداف التنمیة المستدامة للعام 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى