خبر عاجلصورة و خبرمحليات

الوقيان : نقل قاعدة بيانات اسكان الخليج من البحرين للسعودية

 

images
بدر الوقيان

 شوارح حماك

الوزارات والهيئات الإسكانية في منطقة الخليج ترصد جائزة سنوية قيمتها 60 ألف دولار بمعدل عشرة آلاف دولار لكل دولة سترصد للباحثين عن حلول للإسكان.

 

بدر الوقيان المدير العام لمؤسسة الرعاية السكانية في الكويت:  الاجتماع الأخير لممثلي وزارات وهيئات الإسكان الخليجي تمخض عن نقل قاعدة المعلومات الإسكانية لدول مجلس التعاون، التي كانت تعد في البحرين إلى الأمانة العامة لدول المجلس في الرياض، للاطلاع على آخر المستجدات بعد إنجاز أغلب بياناتها.

 

القاعدة تربط دول الخليج من خلال معلوماتها عن “كودات” والأنظمة والإحصائيات إضافة إلى طبيعة وحجم طالبي المساكن من مواطني الدول، بهدف تبادل المعلومات والخبرات للاستفادة من التجارب في قطاع الإنشاء.

 

الوقيان  : من الحلول للإسكان البناء العمودي مع التزايد السكاني خاصة في دول الخليج الصغيرة كالبحرين والكويت وقطر، وحل مشكلة تجميد الأراضي البيضاء، مؤكدا أنه مع الوقت ستصل الحلول الإسكانية إلى مرحلة الاتجاه العمودي.

 

وذكر أن المشاريع “التي لا تقدم المعنى الحقيقي للرعاية الصحيحة لتوفر المساكن للمواطنين قد تسبب ضغطا على ميزانيات الدول وتكلفها، خاصة تلك التي تقوم بدعم نصف مواد البناء على الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى