اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

سفير هنغاريا : الكويت بوابتنا نحو الخليج والمنطقة العربية

medium_2017-11-06-2270d5d501.jpgسفير جمهورية هنغاريا لدى الكويت ميهالي باير
سفير هنغاريا لدى الكويت ميهالي باير

موجز حماك

سفير جمهورية هنغاريا لدى الكويت ميهالي باير : نعول على علاقاتنا التاريخية مع الكويت لتكون بوابتنا الاقتصادية والتجارية للخليج والدول العربية.
ميهالي على هامش زيارة وفد تجاري هنغاري لغرفة تجارة وصناعة الكويت : التبادل التجاري بين البلدين شهد تطورا ملموسا في السنوات القليلة الماضية الا انه مازال دون الطموحات ، تباطؤ العلاقات في العقدين الماضيين  بسبب الظروف السياسية والاقتصادية التي مرت بها بلادنا هنغاريا شهدت مرحلة انتقال اقتصادي وتحول من النظام الاشتراكي الى اقتصاد السوق ومعظم الشركات التي كانت في تلك الفترة وقادت العلاقات الثنائية اما خرجت من السوق او خصخصت.
الحكومة والقطاع الخاص يسعيان لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية وتشجيع السياح الكويتيين للعودة الى بودابست القطاعات الاقتصادية التي تملك امكانيات للتعاون الثنائية هي قطاع الطاقة البديلة والصناعة والبرمجيات والمياه اضافة الى قطاع البحوث والتطوير وغيرها.
التبادل التجاري بين البلدين سجل العام الماضي نحو 70 مليون دولار موزعة مناصفة بين البلدين المؤشرات كلها ايجابية لزيادة هذه الارقام في المستقبل بسبب الزيارات المشتركة بين الجانبين.
قطاع السياحة بين البلدين يتطور بصورة كبيرة لاسيما لجهة الزائرين الكويتيين الى بودابست إذا بلغ عددهم حوالي 6 الاف زائر خلال العام الماضي.
نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان: اثر ايجابي مباشر لهذه الزيارة على زيادة حجم التعاون الاقتصادي بين الكويت وهنغاريا.
الوزان :  العلاقات التجارية بين البلدين ليست على “المستوى المأمول” مما يتطلب بذل المزيد من الجهود على المستويين الحكومي والخاص بهذا الشأن.
قطاع الأعمال الكويتي يتطلع الى التعرف على القوانين التجارية والاستثمارية والامتيازات التي تقدم للمستثمرين الاجانب وكذلك التعرف على القطاعات الحيوية التي تتميز بها هنغاريا.
ندعوالشركات الكويتية ورجال الاعمال للاستفادة من هذه الزيارات لبناء شراكات مع نظرائهم الهنغاريين خصوصا في قطاع الصناعة والطاقة المتجددة والمياه والبحوث والتطوير.
إعداد: أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى