حوادث وقضاياصورة و خبر

أميركا…مسلح يقتل26 ويصيب 20 داخل كنيسة

الشرطة في موقع الحادث
الشرطة في موقع الحادث

موجز حماك

مسلح قتل ببندقية هجومية ما لا يقل عن 26 شخصا وأصاب 20 آخرين داخل كنيسة في ريف تكساس خلال قداس الأحد ليضاف اسم بلدة ساذرلاند سبرينجز إلى قائمة مناطق أمريكية شهدت حوادث إطلاق نار عشوائي .

وسائل إعلام : مرتكب المذبحة طُرد من القوات الجوية لاعتدائه على زوجته وطفله من المرجح أن تثير المذبحة من جديد تساؤلات عن سبب السماح لشخص له ماض عنيف بجمع ترسانة من الأسلحة القاتلة.

قاد المسلح وهو يرتدي ملابس قتالية سوداء وسترة واقية من الرصاص سيارة إلى الكنيسة المعمدانية الأولى في ساذرلاند سبرينجز ودخلها وبدأ إطلاق النار.

الشرطة: ظل يطلق الرصاص منذ دخوله ليقتل ويصيب ضحايا تراوحت أعمارهم ما بين خمس سنوات إلى 72 عاماً .

جو تاكيت قائد شرطة مقاطعة ويلسون : المسلح توفي بعد أن أطلق النار على نفسه ، تبادلا لإطلاق النار وقع بين المسلح واثنين من المواطنين كانا مسلحين خلال مطاردة بالسيارات بعد الهجوم ، اعتقد أنه حدث بعض تبادل إطلاق النار على طريق أيضا ثم اصطدمت (سيارة المسلح) في الوقت الحالي نعتقد أنه أصيب بطلق ناري أطلقه على نفسه، بعد تحطم سيارته .

الرئيس ترامب خلال زيارة رسمية لليابان : واقعة إطلاق النار سببها اختلال عقليوليست مشكلة تتعلق بانتشار الأسلحة.

جريج أبوت حاكم تكساس : نتعامل مع أكبر عملية إطلاق نار جماعي في تاريخ ولايتنا المأساة بطبيعة الحال تزداد سوءا مع حقيقة أنها وقعت في كنيسة دار العبادة ، يقطن ساذرلاند سبرينجز أقل من 400 شخص .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى