صورة و خبرمحليات

“الأوقاف”:علينا أعباء ومسؤوليات جسام تتعلق بمظهر الإسلام

موجز حماك

وزير العدل ووزير الاوقاف فهد العفاسي

وزير العدل ووزير الأوقاف فهد العفاسي : برامج وخطط استراتيجية (الاوقاف) متوافقة مع الخطة الإنمائية للدولة بشكل أساسي ولها متابعة بشكل دوري.

العفاسي خلال حفل تدشين الخطة الاستراتيجية للبرنامج الآلي ل(الأوقاف): الخطة ستخضع للرقابة والمتابعة خلال ثلاثة أشهر لتقييمها والوقوف على أي معوقات وسلبيات قد تعترضها والعمل على إزالتها.

 (الأوقاف) تحمل مسؤولية كبير في دعم المجتمع وتوجيه النشء من خلال رسالتها الواضحة التي تعكس واقع المجتمع الكويتي في التوازن المعتدل الذي يضرب به المثل في جميع دول العالم.

الفكر الاستراتيجي والأخذ بأحدث الأساليب العلمية في تقييم الأداء الاستراتيجي وتطبيق السبل كافة في تعزيز الأداء المؤسسي والبشري وفق معايير طموحه يسهم في خدمة الشأن الإسلامي ويحقق أهداف الخطة التنموية للدولة.

على (الأوقاف) أعباء ومسؤوليات جسام تتعلق بمظهر الإسلام الحضاري وقيمه الوسطية وشريعته المتعايشة مع الآخر وترسيخ المفاهيم الربانية وغرس روح الوطنية والانتماء ونشر ثقافة التعايش السلمي والقبول بالآخر مع الاعتناء بالقيم الإيمانية والروحانية عبر قطاعات الوزارة المختلفة.

(الأوقاف) واكبت عصر المعرفة في وقت مبكر ونحت المناهج التقليدية جانبا إدراكا منها لأهمية التخطيط الاستراتيجي كمنهج إداري مستقبلي يحقق لها قصب السبق والتفوق في عصر أصبح فيه اقتصاد المعرفة عاملا مهما من عوامل تقدم الأمم.

الوزارة كانت “أولى المؤسسات في العالمين العربي والإسلامي التي بادرت إلى تطبيق التخطيط الاستراتيجي في ممارستها لكافة عناصر الأداء عبر ست خطط استراتيجية.

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى