شـؤون خارجيةصورة و خبر

مصر تدعو إلي دعم الوفد التفاوضي السوري

موجز حماك

وزير الخارجية المصري سامح شكري

دعت مصر اليوم جميع اطراف الازمة السورية الى تحمل مسؤولياتها ودعم الوفد التفاوضي الموحد معربة عن التطلع لاحراز تقدم في العملية السياسية خلال الفترة المقبلة.

وزير الخارجية سامح شكري التقي وفد أعضاء المكتب الرئاسي للهيئة العليا للتفاوض السورية برئاسة نصر الحريري في اجتماع موسع يعد الأول من نوعه منذ تشكيل الهيئة وتوحيد المعارضة السورية في نوفمبر 2017

شكري : ضرورة استئناف المفاوضات الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة بجنيف على أساس مرجعيات الحل السياسي في سوريا مع الترحيب بأية مبادرات أخرى مطروحة طالما تأتي لتعزيز هذا الاطار.

نشيد بجدية وتنظيم وفد المعارضة السورية في جولات جنيف الأخيرة بعد توحيد صفوفها حيث باتت تمثل طيفا أوسع من القوى والتيارات السياسية السورية  تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق بشأن استحقاقات المرحلة المقبلة .

جدد شكري استمرار الموقف المصري الداعم للحل السياسي في سوريا “بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها ويلبي طموحات الشعب السوري الذي ما زال يعاني ويلات الاقتتال والدمار

الوفد أشاد بالدور المصري المتوازن تجاه الأزمة السورية منذ بدايتها على الصعيدين السياسي والانساني فضلا عن المساهمة في اقرار عدد من مناطق خفض التصعيد.

بحث الطرفان في اللقاء الذي حضره أعضاء من (مجموعة القاهرة للمعارضة السورية) مستجدات الأزمة السورية وتنسيق الجهود المبذولة من أجل دعم المسار السياسي لتسوية الأزمة .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى