خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الروبوت الطلابي” ينطلق 19 الجاري بمشاركة خليجية

موجز حماك

وزارة التربية

وزارة التربية :انطلاق مؤتمر الروبوت الطلابي  19 الجاري بمشاركة خليجية انطلاقا من دور الكويت الريادي في مجال العلوم وتكنولوجيا الروبوت على المستويات الخليجية والعربية والعالمية.
الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطةفيصل المقصيد: المؤتمر يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيس مركز الروبوت الكويتي التابع لقطاع التنمية التربوية والأنشطة حرصا على دعم وتشجيع المواهب الطلابية وتنمية المهارات وروح الابتكار.
المقصيد : المؤتمر الذي يستمر يومين يهدف إلى تعزيز الاتجاهات العلمية لدى الطلبة وربطها بالتدريب العملي ورعاية الطلبة المتميزين والمبدعين وتنمية مهاراتهم في مجال تكنولوجيا الروبوت ، فضلا عن تعزيز معارف المعلمين القائمة على الأنشطة المدرسية وإمدادهم بالمستجدات العلمية بما يعود على الطلبة بالفائدة ، بجانب إعداد الطلاب في المجالين العلمي والتكنولوجي لخلق قاعدة تنافسية للمشاركة في المنافسات والمحافل العلمية الدولية وتوجيه معارفهم وإبداعاتهم التكنولوجية إلى مجال التنمية والإنتاج الوطني.
اليوم الأول للمؤتمر سيشمل حلقة نقاشية يديرها رئيس مجتمع الروبوت والتشغيل الآلي بدولة الإمارات عيسى السويدي ومشاركة كل من أستاذ كلية العلوم وهندسة الحاسوب الدكتور عبدالله المطوع ومدير إدارة النشاط الطلابي بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية الشقيقة الدكتور أحمد العمري.
اليوم الثاني يتضمن حلقتين نقاشيتين تدير الحلقة الأولى الباحثة الإعلامية في مركز الروبوت الكويتي دلال القبندي ويشارك فيها كل من رئيس الجمعية العربية للروبوت بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة اسماعيل ياسين والحاصل على أفضل مشروع روبوت في البطولة العربية المفتوحة للروبوت عام 2017 المهندس فهد الفهد وممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي بدولة قطر الشقيقة مريم العوضي.
الحلقة الحلقة النقاشية الثانية يديرها الدكتور العمري ويشارك فيها كل من رئيس مجموعة تنمية الطفولة بمملكة البحرين الشقيقة إيمان غياث ومهندس الروبوت بمكتب منظمة (ملست – آسيا) حسام بولكار ورئيس مجتمع الروبوت والتشغيل الآلي في دولة الإمارات العربية الشقيقة المهندس عيسى السويدي يعقبهما في الختام التوصيات الصادرة عن المؤتمر.
تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى