منوعات

المسلم سفير للإسلام

 

شوارح حماك:

 

 انتقل أحد المسلمين للسكن في مدينة لندن ليقترب قليلاً من مكان عمله , و كان يركب ” الباص” دائماً من منزله إلى مكان عمله.

بعد انتقاله بأسابيع – و خلال تنقله بالباص – كان أحياناً كثيرة يستقل نفس الباص بنفس السائق , وذات مرة دفع الأجرة و جلس, فاكتشف أن السائق أعاد له 20 بنساً زيادة عن المفترض من الأجرة.

فكر المسلم وقال لنفسه : عليَّ إرجاع المبلغ الزائد لأنه ليس من حقي , ثم فكر مرة أخرى و قال في نفسه: إنسَ الأمر, فالمبلغ زهيد وضئيل , و لن يهتم به أحد كما أن شركة الباصات تحصل على الكثير من المال من أجرة الباصات ولن يتأثروا بسبب هذا المبلغ , إذن سأحتفظ بالمال و أعتبره هدية من الله و أسكت.

توقف الباص عند المحطة التي يريدها المسلم, و لكنه قبل أن يخرج من الباب توقف لحظة و مد يده و أعطى السائق الـ 20 بنساً و قال له: تفضل, أعطيتني أكثر مما أستحق من المال.

أخذ السائق الـ 20 بنساً و ابتسم و سأله: ألست الساكن المسلم الجديد في هذه المنطقة؟ إني أفكر منذ فترة في الذهاب إلى مسجدكم للتعرف على الإسلام , و لقد أ عطيتك المبلغ الزائد عمداً لأرى كيف سيكون تصرفك.

عندما نزل المسلم من الباص شعر بضعف في ساقيه و كاد أن يقع أرضاً من رهبة الموقف , فتمسك بأقرب ” عامود إنارة” ليستند عليه, و نظر إلى السماء و دعا الله باكياً: يا الله , كنت سأبيع الإسلام بعشرين بنساً.

أحياناً نكون نحن النافذة التي يري منها الآخرون الإسلام , يجب أن يكون كلٌ مِنَّا مثَلاً وقدوة للآخرين , ولنكن دائماً صادقين , أمناء , وقبل كل شئ نتذكر أن الله علينا رقيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى