اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

العجمي: وقف إنتاج “الخفجي” ..خطير

فدغوش العجمي
فدغوش العجمي

شوارح حماك

 

رئيس  نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج فدغوش العجمي  يستنكر قرار رئيس عمليات الخفجي،بوقف الإنتاج بشكل مفاجئ دون الرجوع للشريك الكويتي ودون قرار من لجنة العمليات المشتركة أو اللجنة التنفيذية المشتركة.

فدغوش  القرار، تجاوز خطير يلقي بأثره على مستقبل رواتب العاملين الكويتيين في عمليات الخفجي و على استقرارهم وتواجدهم في المقسومة بين البلدين

النقابة حذرت مراراً و تكرارا من قرارات رئيس العمليات الذي ضرب بقرارات الكويت الأخيرة عرض الحائط في الأمور المتعلقة بالعمالة الوطنية في محاولة منه لاستثارة الطرف الأخر لإنهاء الشراكة بين الدولتين التي امتدت أكثر من 60 عاماً

تحجج رئيس العمليات بالمواصفات البيئية سبق الرد عليها حيث طالبت الشركة مهلة حتى 2017 ، لماذا يستعجل رئيس العمليات بوقف الإنتاج بشكل مفاجئ ومنفرد دون إتباع القنوات القانونية لاتخاذ قرار بهذه الأهمية ؟ أليس من الأحرى وضع إجراءات للحد من إنبعاث غاز ثاني كبريتيد الهيدروجين الذي أودى بحياة الكثير من العمال ؟

الكويت والسعودية وقعتا اتفاقيات عدة كان آخرها مارس 2010 ،حددت اختصاصات كل طرف وكل لجنة ، وعدم احتواء أي نزاع بين الطرفين خلال مدة معينة ،يجب عرضه على مركز التحكيم التجاري الخليجي .

فدغوش طالب بالتدخل الفوري والعاجل من المجلس الأعلى للبترول ومجلس الوزراء لوقف القرار وإعادة الإنتاج ،حافظاً على حقوق  ومكتسبات العاملين الكويتيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى