صورة و خبرمحليات

“كونا” توقع ميثاق التسامح خلال قمة الحكومات في دبي

تحرير احمد حسن

وقعت وكالة الأنباء الكویتیة “كونا” اليوم  على (میثاق وكالات الأنباء للتسامح) الذي تم الاعلان عنه في القمة العالمیة للحكومات المنعقدة بدبي.
ینص المیثاق الذي وقعه ممثلو وكالات الأنباء المشاركین في القمة على أھمیة تطویر الأدوات الإعلامیة وصناعة المحتوى الإعلامي لما فیه إرساء لمبادئ التسامح في المجتمعات وجعلھا كھدف اسمى للمؤسسات الإعلامیة المختلفة.
نائب المدیر العام لقطاع التحریر في “كونا” سعد العلي عقب التوقیع : أھمیته تكمن في إیجاد أرضیة مشتركة بین وكالات الأنباء لترویج مفاھیم التسامح اعلامیا بما یسھم في تقارب الدول والشعوب باختلاف ادیانھا وطوائفھا ومذاھبھا وأفكارھا.
العلي : المیثاق تضمن اتفاق وكالات الأنباء الموقعة علیه لتبادل الاخبار المكتوبة والصور ومقاطع الفیدیو وأي مواد صحفیة اخرى تتصل بمفھوم التعایش والتسامح والتعاون المشترك في البرامج الإعلامیة والصحفیة التي تسھم في بناء مجتمعات متسامحة.
للمیثاق تأثیرا إیجابیا في ترویج قیمة التسامح إعلامیا وحمایة الشعوب من الاندراج خلف خطاب الكراھیة والتعصب والطائفیة والإرھاب وذلك من خلال التوافق على تبني خطاب اعلامي متسامح ویشجع على التقارب الفكري.
المیثاق الذي تم بمبادرة من وكالة أنباء الإمارات (وام) ھو جزء مھم من جھود  الإمارات في تبني مفھوم التسامح على كافة المستویات والاصعدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى