حوادث وقضاياصورة و خبر

مقتل 30 ..الحوثيون يستهدفون عرضاً عسكرياً في عدن

حركة الحوثي شنت هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة اليوم على عرض عسكري في عدن مقر الحكومة ما أسفر عن مقتل أكثر من 30 وفقا لمصادر أمنية وطبية.

رأي شاهد من رويترز تسع جثث على الأرض بعد أن وقع انفجار في معسكر تابع لقوات الحزام الأمني اليمنية المدعومة من الإمارات وهي عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين.

مصدر طبي وآخر أمني لرويترز : الهجوم أسفر عن مقتل 32 شخصا على الأقل. وذكرت منظمة أطباء بلا حدود على تويتر أن عشرات الجرحى يتلقون علاجا في المستشفيات.

تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين : الحركة استهدفت العرض العسكري بطائرة مسيرة مسلحة وصاروخ باليستي متوسط المدى. وأضاف نقلا عن متحدث عسكري باسم الحوثيين أن ”العرض العسكري الذى تم استهدافه في عدن كان يتم التحضير من خلاله للزحف والتصعيد باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظتي الضالع وتعز“. والمحافظتان تحت سيطرة الحوثيين.

مصدر عسكري موال للحكومة ومصادر أمنية: بين القتلى العميد منير اليافعي، وهو شخصية قيادية بين الانفصاليين الجنوبيين.

إعلان

وذكر شاهد رويترز ”وقع الانفجار خلف المنصة التي أقيم فيها الاحتفال في معسكر الجلاء العسكري في منطقة البريقة في عدن… مجموعة من الجنود كانت تبكي عند جثة يعتقد أنها للقائد“.

وكان اليافعي قد نزل للتو من المنصة لتحية أحد الضيوف عندما وقع الانفجار. وكانت أعلام اليمن الجنوبي السابق وأعلام الدول الرئيسية في التحالف ترفرف بينما كانت الفرقة العسكرية تنتظر لتبدأ في العزف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى