اقتصادصورة و خبر

” الكویتي للتنمیة” يفتتح طریق الشیخ صباح الاحمد في جیبوتي

اعلن الصندوق الكویتي للتنمیة افتتاحه مشروع طریق الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح في جمھوریة جیبوتي الممول من قبل الصندوق.

وقال الصندوق في بیان صحفي الیوم ان الطریق یعتبر احد المشاریع الحیویة الذي یھدف الى تیسیر الحصول على الخدمات التعلیمیة والصحیة لسكان المدن والقرى التي یمر بھا.

واوضح ان القیمة التمویلیة للطریق بلغت نحو 156 ملیون دولار امریكي مشیرا الى ان الطریق یخلق مراكز اقتصادیة وصناعیة جدیدة على جانبي الطریق وتفعیل دور جیبوتي في نقل الفوسفات والبوتاس الخام من المناجم الواقعة في شمال اثیوبیا الى میناء تاجورا. واضاف ان شبكة النقل البري في البلاد تساھم في توفیر مصادر دخل جدیدة تساعد الحكومة في زیادة استثماراتھا في البنى التحتیة للدولة ورفع مستوى الخدمات التي تقدمھا للمواطنین.

واشار الصندوق الى ان المشروع یوفر فرص عمل جدیدة تحد من الفقر وترفع من المستوى المعیشي للفرد. ونقل البیان عن نائب المدیر العام لشؤون العملیات في الصندوق مروان الغانم كلمتھ اثناء مراسم الافتتاح والتي أعرب فیھا عن سعادتھ بتدشین ھذا المشروع الذي یحمل اسم حضرة صاحب السمو امیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الصباح حفظھ الله ورعاه متمنیا لجمھوریة جیبوتي الشقیقة مزیدا من التقدم والازدھار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى