شؤون عربيةصورة و خبر

السعودية تمنح الإقامة الممیزة لـ 73 شخصا من 19 جنسیة

أعلن مركز (الإقامة الممیزة) بالسعودیة الیوم الدفعة الأولى من المتقدمین بطلبات الحصول على “الإقامة الممیزة” في المملكة ممن استوفوا الشروط الخاصة بالنظام. وأوضح المركز في بیان صحفي أن الدفعة الأولى من الحاصلین على الإقامة الممیزة شملت عددا من المقیمین داخل المملكة وآخرین من خارجھا مشیرا إلى أن طلباتھم قد خضعت للدراسة والمعالجة طوال الأشھر الماضیة وفقا للإجراءات. وقالت ان عدد الحاصلین على الإقامة الممیزة في ھذه الدفعة بلغ 73 شخصا یمثلون 19 جنسیة وانه تنوعت فئاتھم بین مستثمرین وأطباء وراغبین في الاستقرار مع أسرھم فیما لا تزال عملیات التدقیق والمعالجة مستمرة لبقیة الطلبات.

وأشار المركز إلى تلقیه آلاف الطلبات عبر منصته الإلكترونیة من داخل المملكة وخارجھا خلال الأشھر الماضیة حیث عملت فرق متخصصة من المركز على دراسة الطلبات والتواصل مع مقدمیھا وضمان مطابقة الشروط واستیفائھا بحسب ما حدده نظام الإقامة الممیزة.

وقال الرئیس التنفیذي للمركز بندر العاید “إن المملكة ترحب بالجمیع سواء من الأشقاء والأصدقاء المقیمین في المملكة أو الراغبین بالقدوم والعیش على أراضیھا كشركاء فاعلین في المجتمع السعودي یشعرون بالاستقرار والأمان والرفاه الذي تتمتع بھ المملكة”.

وبین “ان الإقامة الممیزة ستمكن حاملیھا من العیش في مجتمع حیوي مزدھر مع حریة الاستثمار في قطاعات متعددة وذلك في ظل النمو المتسارع للفرص التي تقودھا البرامج التنفیذیة لرؤیة المملكة الطموحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى