شـؤون خارجية

كبير مستشاري الرئيس التركي عدنان فاردي: ندعو الأمم المتحدة إلى قبول فلسطين دولة مستقلة ووقف التمييز العنصري الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

طالب عدنان تنري فاردي، كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، الأمم المتحدة بقبول فلسطين دولة مستقلة فيها.

وأشار فاردي، خلال مشاركته في المؤتمر العالمي الأول حول الأبارتايد الإسرائيلي، المعقد في مدينة إسطنبول، إلى أن الشعب الفلسطيني “أصبح محروما من كل شيء، ويجب على الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي تشكيل صندوق لتزويد اخواننا الفلسطينيين وتلبية احتياجاتهم الملحة”.

وقال: ” إذا أردنا أن نوقف ظلما ما في هذا العالم فيجب أن يكون هناك قوة توقف هذه القوى المتغطرسة”.

وأكد فاردي على أن” القدس التي تحتوي على تاريخ يعود للديانات الثلاث هي مدينة مقدسة بالنسبة للجميع في كل الأديان السماوية، إلا أن إسرائيل حاولت نسف كل المعالم الدينية الأخرى التي تعود للمسلمين والمسحيين لأجل مساعيها”.

وأضاف: “لم تستطع الأمم المتحدة إيقاف الجرائم الاسرائيلية والتمييز العنصري الذي تقوم به في الأراضي الفلسطينية، والفلسطينيون ليس لديهم القوة العسكرية أما إسرائيل فتمتلك كل الوسائل العسكرية، وتلقي قنابلها تجاه الفلسطينيين”.

ويسعى المؤتمر العالمي الأول حول الأبارتايد الإسرائيلي بحسب القائمين عليه، للمساهمة في تطوير العمل القانوني والبحثي، وإطلاق المبادرات من قبل مؤسسات المجتمع المدني، لضمان مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جريمة “الأبارتايد”، والضغط عليه لإنهاء هذا النظام العنصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى