شـؤون خارجيةصورة و خبر

“الخارجية الأمريكية” ترفع تحذير السفر إلى الصين للمستوى الثالث

رفعت وزارة الخارجية الامريكية مستوى تحذير السفر إلى الصين من الثاني إلى الثالث، داعية المواطنين الامريكيين إلى إعادة النظر في هذا الأمر نتيجة لتفشي فيروس (كورونا المستجد).
وقالت الوزارة في بيان أنها رفعت مستوى تحذير السفر إلى مقاطعة (هوبي) حيث تقع مدينة (ووهان) منبع الفيروس إلى المستوى الرابع الذي يعني منع السفر كلياً ، محذرة المواطنين الامريكيين من مغبة التوجه الى هناك.
وأضافت أنها أمرت الاسبوع الماضي بأن يغادر كل موظفيها القنصليين مع عائلاتهم مدينة (ووهان) ، مشيرة إلى أن قدرة الادارة الاميركية على تقديم خدمات الطوارئ للرعايا الاميركيين في مقاطعة (هوبي) محدودة.
وأشارت إلى أن المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها أصدرت تحذيرا من المستوى الثالث دعت فيه إلى تجنب السفر غير الضروري الى الصين.
وأعلنت السلطات الصحية الامريكية رصد أول حالة اصابة بالفيروس وذلك في ولاية واشنطن لدى رجل يبلغ من العمر 36 عاما عاد أخيرا من مدينة (ووهان).
وكانت السلطات الصحية الصينية أعلنت أمس الأول تسجيل 80 حالة وفاة و2761 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) في عموم البلاد من بينها 461 إصابة في حالة حرجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى