صورة و خبرمحليات

“الصحة”: 295 إصابة جديدة بكورونا وتسجيل حالتي وفاة

أعلنت وزارة الصحة الیوم الاثنین تسجیل 295 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد كوفید – 19 في البلاد خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 5278 حالة.

وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي إنھ تم تسجیل حالتي وفاة إثر اصابتھما بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 40 حالة وأضاف السند أن الحالات المرتبطة بالسفر بلغت حالتین ھما (حالة لمواطن كویتي مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة) و(حالة لمواطن كویتي مرتبطة بالسفر لفرنسا مشیرا إلى أن الحالتین السابقتین قدمتا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخیرة.

وذكر أن عدد الحالات الأخرى التي ثبتت إصابتھا ب(كوفید – 19 (بلغ 293 حالة منھا حالات مخالطة لحالات مصابة بالفیروس وأخرى قید البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطین لھم إذ تم تسجیل (53 حالة لمواطنین كویتیین) و(85 حالة لمقیمین من الجنسیة الھندیة) و(65 حالة من الجنسیة المصریة) و(30 حالة من الجنسیة البنغلادیشیة) أما بقیة الحالات فھي لجنسیات مختلفة. وعن حالتي الوفاة اللتین تم تسجیلھما ذكر أن الحالة الأولى لمواطن كویتي بلغ من العمر 74 عاما كان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة منذ 55 یوما أما الحالة الثانیة فھي لمقیم من الجنسیة الھندیة بلغ من العمر 58 عاما كان یتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة منذ یومین.

وفیما یخص آخر المستجدات في العنایة المركزة خلال ال24 ساعة الماضیة قال السند إن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة في العنایة المركزة 79 حالة منھا 37 حالة مستقرة و42 حالة حرجة لافتا إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة بكوفید – 19 التي لا تزال تتلقى الرعایة الطبیة 3291 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى