شـؤون خارجيةصورة و خبر

40 طن مساعدات من الكويت للاجئين الاثيوبين بالسودان

سلمت الكویت الیوم الثلاثاء 40 طنا من المساعدات الانسانیة للھلال الاحمر السوداني لصالح اللائجین الاثیوبین الذین فروا من الحرب في إقلیم تغراي ولصالح القطاع الصحي بالسودان.
وقال سفیر الكویت في الخرطوم بسام القبندي في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) أثناء حضوره التسلیم إن ھذه المساعدات تاتي استمرارا للجسر الجوي لمساعدة متضرري السیول والفیضانات الذي بدا منذ سبتمبر الماضي ولغایة شھر ینایر المقبل.
وأوضح القبندي أن المساعدات الكویتیة سیتم توزیعھا للاجئین الأثیوبیین الذین تجاوزوا 50 الف لاجئ وسط توقعات بزیادتھم وجزء منھا مساعدات صحیة تشمل ادویة لمرض الملاریا والدودة الشریطیة ستوجھ للسودانیین.
وأضاف أن الاوضاع الامنیة على الحدود السودانیة الاثیوبیة منعت فریق الھلال الاحمر الكویتي المتواجد بالخرطوم من التوجھ لمعسكرات اللاجئین للقیام بتوزیع المساعدات مشیدا بالدور الكبیر الذي قام بھ “ابطال الھلال الاحمر الكویتي” الذین واجھوا كل الصعاب والمخاطر من تحدیات جائحة (كورونا) والاوضاع الصعبة التي اعقبت السیول والفیضانات وقاموا بتوزیع المساعدات على مستحقیھا.
وأكد أن ھذه المساعدات تمثل تأكیدا على الدور الانساني للكویت التي جبل اھلھا على الخیر والعمل الانساني ومواصلة للدور الذي قدمھ قائد العمل الانساني امیر البلاد الراحل الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه واستمرار ھذه الجھود في ظل قیادة سمو امیر البلاد الشیخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى