خبر عاجلصورة و خبرمحليات

دودج : للكويت دور علمي سياسي اجتماعي فاعل

شوارح حماك

الكويت الدولة رقم 36 في مؤشر الرفاهية حول العالم
الكويت

مدير برنامج الكويت لدى جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية البروفسور توبي دودج :  الكويت فريدة من نوعها في منطقة الخليج نظرا لحيوية برلمانها ومجتمعها المدني.

دودج في مقابلة حصرية مع (كونا) تعليقا على الحياة الديمقراطية في الكويت ودور مجلس الامة في التنمية والحكم والدولة والعولمة :  بعد صدمة الغزو العراقي في عام 1990 أظهر مجلس الامة وحدة المجتمع الكويتي الذي ساهم في تأسيس شعور وطني جديد حيث بدا البرلمان الكويتي “وسيلة ورمزا للتحرير”.

ما حدث في الكويت في عام 1990 هو تقريبا عكس ما رأيناه في عام 2011 مما يسمى بالربيع العربي الذي فاقم الخلافات الفرعية” مشيرا الى ظهور انقسامات داخل معظم دول الربيع العربي.

دودج :  محاضرة قادمة ستعقد في جامعة لندن في مارس المقبل مع الدكتور مايكل هيرب الأستاذ المشارك في قسم العلوم السياسية في جامعة ولاية جورجيا لمناقشة موضوع الديمقراطية في الكويت من منظور مقارن.

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي متميزة ولها مشاركات فاعلة مع جامعة لندن في مجال البحث العلمي كما ثمن دعم المؤسسات الكويتية الأخرى مثل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الى جانب وزارة الخارجية الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى