رياضةصورة و خبر

قطر تحتفل بقرعة كأس العالم 2022

بزخارف وأشكال هندسية ترمز لملاعب المونديال ولوحات رمزية حية تجمع بين الثقافة القطرية والأصالة والمعاصرة، تفنن القطريون في سرد تراثهم العريق وحاضرهم المشرق خلال مراسم إجراء قرعة كأس العالم 2022.

وعلى وقع مشاركة الآلاف وأمام ملايين المشاهدين عبر شاشات التلفاز، وعد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العالم بتقديم نسخة مونديالية استثنائية في وطننا العربي، متطلعا أن يسهم كأس العالم في إحداث التقارب والتعارف بين شعوب العالم، خاصة أنه أول حدث كبير يجمع ويوحد العالم بعد الجائحة.

أما رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، فقد أعرب -في كلمته خلال حفل إجراء القرعة- عن أمله في أن يكون مونديال قطر بطولة السلام والوحدة بين جميع شعوب العالم، مشددا على أن هذا المونديال سيكون الأفضل على مدار التاريخ.

حفل الافتتاح الرائع استهل بفيديو تعريفي عن مونديال قطر والمنطقة العربية، بطله تعويذة المونديال “لعيب”، الذي استعرض تاريخ كرة القدم في قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأعجب الحاضرون في الدوحة بأول إصدار من إصدارات الموسيقى التصويرية الرسمية لمونديال قطر “هيا هيا”، التي شارك في تقديمها 3 فنانين من جنسيات وثقافات مختلفة، ليظهروا للجماهير حول العالم شغف وحماسة كرة القدم.

هذا وقد أسفرت القرعة عن وقوع منتخب قطر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات هولندا وصيفة المونديال 3 مرات، والسنغال بطلة أفريقيا، والإكوادور، لتجمع بذلك مباراة افتتاح يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب البيت في منطقة الخور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى