شـؤون خارجية

محكمة مصرية تطلب تنفيذ إعدام قاتل نيرة أشرف على الهواء

طلبت محكمة مصرية إذاعة تنفيذ إعدام قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف على الهواء، بعدما قتلها ذبحاً أمام باب جامعة المنصورة، انتقاماً لرفضها الارتباط به، في جريمة هزّت الرأي العام المصري والعربي.
ونشرت محكمة جنايات الدقهلية في مصر اليوم الأحد حيثيات الحكم بالإعدام شنقاً للمتهم محمد عادل في قضية قتله نيرة أشرف والمعروفة إعلامياً بـ “طالبة المنصورة”. وتضمنت حيثيات الحكم طلب هيئة المحكمة من المشرع إصدار تعديل يتيح نشر وإذاعة علمية تنفيذ حكم الإعدام، ولو جزء من بداية التنفيذ، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام مصرية.
وكانت المحكمة أصدرت في 6 يوليو (تموز) الجاري، حكمها المذكور، بعد 16 يوماً فقط على وقوع الجريمة التي هزّت مصر والوطن العربي، وسط مطالبات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بإذاعة لحظة إعدام القاتل ليكون عبرة لغيره بعد انتشار جرائم القتل.
اعترافات القاتل
واعترف محمد عادل في حيثيات المحكمة بشكل تفصيلي بارتكابه للواقعة، مشيراً إلى أنه تَعرف على نيرة أشرف كزميلة له في كلية الآداب جامعة المنصورة في غضون العام الجامعي 2020 وأمَدها بالأبحاث العلمية ونشأت بينهما علاقة عاطفية، إلا أنها سرعان ما تنصلت منها، فحاول مراراً وتكراراً أن يَستعيدها ويُقربها منه من خلال مُراسلتها عبر تطبيقات التراسل الاجتماعي، إلا أنها حظرته من الاتصال بها، فتقدم لخطبتها فرفضته هي وأهلها وحصلت خلافات بينهما حررت على إثرها محاضر ضده بقسم شرطة ثان المحلة الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى