اقتصادصورة و خبر

“أوبك”: الطبيعة المعقدة لصناعات النفط تتطلب تحليلاً متخصصاً

اعتبر الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك هيثم الغيص اليوم ان الطبيعة المعقدة لصناعات النفط والطاقة العالمية المليئة بالتحديات تتطلب تحليلا متخصصا للمساعدة على تجاوز التحديات وتحديد الفرص المستقبلية.
جاء ذلك لدى اطلاق الغيص تقرير آفاق النفط العالمي لعام 2022 وذلك من الامارات حيث يشارك في معرض
ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أديبك 2022 والذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم ويستمر حتى الخميس المقبل.
وذكرت أوبك في بيان من مقرها بفيينا أن الغيص قال في تصريحه “كان شرفا عظيما لي ان أعود الى هذا المؤتمر لاطلاق تقرير أوبك لهذا العام وهو حدث يستمر في الانتفال من قوة الى قوة ويعد تكريما للقيادة في الإمارات.
وأضاف البيان أن الإصدار السادس عشر من تقرير أوبك السنوي يقدم مراجعة مفصلة وتقييما للآفاق المتوسطة والطويلة الآجل لصناعات النفط والطاقة العالمية حتى عام 2045 ويمثل التزاما من قبل المنظمة بالحوار وتبادل المعرفة وشفافية البيانات.
ويتضمن التقرير السنوي الجديد تحليلا للروابط الداخلية والخارجية المتنوعة للصناعة ودينامياتها المتغيرة التي شهدت تركيزا متجددا خلال العام الماضي على التفاعل بين القدرة على تحمل تكاليف الطاقة وامن الطاقة والحاجة الى تقليل الانبعاثات.
كما يقدم التقرير رؤى حول الطاقة والطلب على النفط وإمدادات النفط وتكريره والاقتصاد العالمي والسياسات والتطورات التكنولوجية والاتجاهات الديموغرافية والقضايا البيئية ومخاوف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى