اقتصادصورة و خبر

مصر:8.4 مليار دولار اجمالي صادرات الغاز خلال العام الحالي

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية اليوم ان قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعى بلغت حوالى 4ر8 مليار دولار خلال العام الحالي 2022 مقارنة بنحو 5ر3 مليار دولار خلال عام 2021 أي بنسبة زيادة 171 في المئة

وأوضحت الوزارة في بيان أن صادرات مصر من الغاز الطبيعي حققت رقما “قياسيا” لتصل إلى ثمانية ماليين طن خلال العام الحالي مقارنة بنحو سبعة ملايين طن العام السابق له وذلك بسبب زيادة أسعار تصدير الغاز الطبيعى المسال عالميا.
وأشار البيان الى أن قطاع البترول المصري نجح خالل عام 2022 في تحقيق نتائج “غير مسبوقة” على كل المستويات حيث ضاعف من جهوده “في عام مليء بالتحديات”.
وأضاف أن هذه الجهود أسفرت عن ارتفاع إجمالي اإلنتاج من الثروة البترولية خلال عام 2022 إلى حوالي 5ر79 مليون طن بواقع حوالي 8ر27 مليون طن زيت خام ومتكثفات وحوالي 6ر50 مليون طن غاز طبيعي و1ر1 مليون طن بوتاغاز وذلك بخالف البوتاغاز المنتج من مصافي التكرير والتصنيع.
وأفاد البيان بأنه تم تحقيق 53 كشفا جديدا للبترول والغاز بواقع 42 كشفا بتروليا و11 كشفا غازيا في الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر المتوسط ودلتا النيل بالاضافة الى الكشف الجديد للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والذي تستثمر فيه شركة )شيفرون( العالمية وجار تقييمه وتأكيد احتياطياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى