حوادث وقضاياشؤون عربيةصورة و خبر

القيادة الفلسطينية تحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد وتدعو لتحصين الجبهة الداخلية

  • حذرت القيادة الفلسطينية اليوم السبت حكومة الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في نهجها الذي سيؤدي للمزيد من التدهور ما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بكاملها.
    وقالت القيادة في بيان إنها تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الذي وصلت إليه الأوضاع بسبب جرائمها التي وصلت إلى 31 شهيدا خلال الشهر الحالي واستمرار ممارساتها الاستيطانية وضم الأراضي وهدم البيوت والاعتقالات واستباحة المقدسات.
    وشددت على أن “هذه السياسات هي نتاج لتنصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي من الالتزام بتطبيق الاتفاقيات الموقعة وانتهاكها لقرارات
    الشرعية الدولية”.
    ودعت القيادة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إلى إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف اعمالها أحادية الجانب الأمر الذي يشكل
    المدخل العملي لإعادة الاعتبار للمسار السياسي بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين مؤكدة تمسكها بقرارات الشرعة الدولية ومبادرة السالم العربية.
    وقالت إنها ماضية في “تطبيق القرارات التي اتخذتها في اجتماعها يوم الخميس الماضي وستواصل العمل مع الجهات الدولية والعربية
    من أجل توفير الدعم والإسناد والحماية الدولية وصولا لنيل شعبنا حقوقه المشروعة كاملة”.
    وأكدت القيادة الفلسطينية أهمية الاستجابة العاجلة لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحوار الوطني الشامل من أجل تحصين الجبهة الداخلية وتعزيز الموقف السياسي وتوحيده لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى