اقتصادحوادث وقضاياصورة و خبر
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية: لن ُيحقق بتفجيرات “السيل الشمالي” في المحكمة الجنائية الدولية

صرح المتحدث باسم المفوضية الأوروبية كريستيان ويغاند، بأنه لن يتم التحقيق في تخريب خطوط “السيل الشمالي” في إطار “المركز الدولي لمحاكمة جريمة العدوان ضد أوكرانيا” في لاهاي.

وأجاب ويغاند الصحفيين حول ما إذا كان المركز الدولي في لاهاي سيحقق، من بين أمور أخرى في الهجمات الإرهابية على خطوط “السيل الشمالي”.

وقال “كلا، إن جرائم العدوان تتعلق بجرائم حرب ارتكبها أعلى القادة السياسيين والعسكريين في البلاد.. كما قلنا مرارا فيما يتعلق بخطوط الأنابيب، يجب أن تجري السلطات الوطنية التحقيق”.

وفي سبتمبر من العام الماضي، وقع انفجار على خطين من خطوط أنابيب الغاز للتصدير الروسي إلى أوروبا، “السيل الشمالي 1 و2”. ولم تستبعد ألمانيا والدنمارك والسويد وقوع أعمال تخريب مستهدفة، وذكرت شركةNord Stream AG  المشغلة لخطوط الغاز، أن حالة الطوارئ على خطوط أنابيب الغاز غير مسبوقة ومن المستحيل تقدير وقت الإصلاح.

وبدأ مكتب المدعي العام في روسيا قضية تتعلق بعمل من أعمال الإرهاب الدولي، وفي 31 أكتوبر، أفاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سمح لشركة “غازبروم” بتفقد موقع الانفجار، وأبلغه رئيس الشركة أليكسي ميلر بشأن التفتيش. وقال بوتين إن الانفجار الذي وقع على خط أنابيب الغاز هو عمل إرهابي واضح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى