حوادث وقضاياصورة و خبرمحليات
أخر الأخبار

“الأرصاد”: طقس العيد مائلاً للحرارة نهاراً ومعتدلاً ليلاً مع ظهور بعض السحب المنخفضة

  • توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس بداية من اليوم الخميس وحتى نهاية أيام عيد الفطر المبارك مائلا للحرارة إلى حار نهارا ومعتدلا ليلا مع ظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر أحيانا وعلى أوقات متفاوتة مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة.
    وقال مراقب التنبؤات الجوية عبدالعزيز القراوي إن فرص هذه الأمطار تزداد من بعد ظهر يوم الاثنين المقبل وتكون متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة وأحيانا تكون رعدية مع نشاط للرياح تتجاوز سرعتها 55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية.
    وأوضح القراوي أن السبب في ذلك يرجع إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي متزامنا مع منخفض آخر في طبقات الجو العليا يسبب ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا.
    وأفاد بأن الطقس نهار غد الجمعة يكون مائلا للحرارة إلى حار وغائما جزئيا إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 35 و37 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى