اقتصادصورة و خبر

بايدن : اتفاق سقف الدين جنبنا انهياراً اقتصادياً

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أهمية اتفاق رفع سقف الدين في مساعدة بالده على تجنب “انهيار اقتصادي” مؤكدا أنه سيوقع اليوم السبت مشروع قانون مرره الكونغرس لهذا الغرض.
وقال بايدن في خطاب لألمة من المكتب البيضوي بشأن مشروع القانون الذي يتيح رفع سقف الديون األمريكي وتجنب بالده التخلف عن السداد “لقد تجنبنا أزمة اقتصادية وانهيارا اقتصاديا”.
وأضاف “لا أحد يحصل على كل ما يرغب به في المفاوضات لكن تأكدوا من أن هذا االتفاق بين الحزبين يشكل انتصارا كبيرا القتصادنا والشعب الأمريكي.. نحن نعمل على خفض الإنفاق وتقليص العجز”.
وتابع الرئيس الأمريكي “ما من شيء سيكون أكثر انعداما للمسؤولية وما من شيء سيكون أكثر كارثية” من التخلف عن السداد.
وأعرب بايدن عن شكره ألعضاء الكونغرس الذين صوتوا لتمرير ذلك الإجراء قائلا إنه سيوقع مشروع القانون ليصبح نافذا اليوم السبت.
ووافق الكونغرس الأمريكي يوم الخميس على مشروع قانون رفع سقف الدين ليبدد بذلك مخاوف بشأن تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها لأول مرة.
ومرر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع القانون بأغلبية 63 صوتا مقابل رفض 36 صوتا بعدما أقره مجلس النواب مساء الأربعاء بأغلبية 314 صوتا مقابل 117 صوتا بهدف تعليق سقف الدين الذي يمكن للحكومة الأمريكية اقتراضه للوفاء بالتزاماتها المالية والبالغ 4ر31 تريليون دولار حتى يناير 2025

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى