محليات
أخر الأخبار

وفد “تراحم الخيرية” تابع تنفيذ مشروعات الجمعية بعدة دول بأفريقيا

استكمالاً لدورها الإنساني الرائد، والذي يهدف إلى تقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين، وتمكين الشعوب الفقيرة من الحياة الكريمة، في المجالات الصحية والتنموية والدعوية والتعليمية، قام وفد من جمعية تراحم الخيرية، برحلة إنسانية لمتابعة تنفيذ وافتتاحات عدة مشروعات في بنين وأوغندا وتوجو.

وحول الرحلة الخيرية الإنسانية التي شملت العديد من المحطات والافتتاحات الهامة، قال المدير التنفيذي لجمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية عبد الحميد الدوسري: إن الزيارة شهدت متابعة مشروعات دعوية تعليمية كالمساجد والمراكز الإسلامية والفصول الدراسية وتوزيع المصاحف، وأخرى تنموية كتوزيع مكائن الخياطة، والبقر الحلوب، والدراجات النارية، ومشروع الدكان.

وأوضح الدوسري أن الوفد قام أيضاً بمتابعة افتتاح عدة مشروعات صحية تبنتها الجمعية خلال السنوات الماضية، نظراً لارتفاع معدلات المرضى الفقراء في أفريقيا، وأبرز تلك المشروعات الصحية عمليات العيون، وعلاج الملاريا والسرطان.

مضيفاً أن مثل هذه الرحلات الإنسانية، تعد شاهداً على عطاء أهل الكويت، الذين يساهمون بصورة يومية في تخفيف معاناة المسلمين في أفريقيا، ويظهر هذا جلياً في مشروعات آبار المياه التي يستفيد منها آلاف المحتاجين في مناطق الفقر والجفاف المائي. والتي قام الوفد بمتابعة تنفيذها، وافتتاح مجموعة أخرى منها بالمناطق الأشد حاجة.

هذا وقد ثمن الدوسري عطاء أهل الكويت وإحسانهم، الذي كان سبباً في تنفيذ تلك المشروعات بتنوعاتها المختلفة، سائلاً المولى تبارك وتعالى أن يخلف عليهم وأن يجزل لهم العطاء وأن يتقبل منهم صالح أعمالهم، ويجعلها في موازين حسناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى