دولي

“الإمارات والسعودية” تضبطان ملايين حبوب الكبتاغون وتعتقل سوريين

حماك||

ضبطت السلطات السعودية كمية ضخمة من الحبوب المخدرة، قبل أن تعتقل أشخاصًا سوريين على صلة بها.

وفي منشور على منصة إكس، قالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، إنها أحبطت محاولة تهريب (7,920,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهاز النظير بدولة الإمارات العربية المتحدة وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية.

مضيفة، أنها قبضت على مستقبليها في منطقة الرياض وهم وافدان من الجنسية السورية و4 مواطنين سعوديين، قبل إحالتهم إلى النيابة العامة.

وكانت وزارة الداخلية الإماراتية قد أعلنت الأسبوع الفائت، إحباطها محاولة تهريب 13 طنًا من الكبتاغون (86 مليون قرص)، ضمن شحنة مخبأة بين الأبواب وألواح البناء المزخرفة، قدرت قيمتها بما يزيد عن المليار دولار.

وذكرت شرطة دبي حينها، إنها ألقت القبض على ستة أشخاص على علاقة بتلك الشحنة، لكن دون أن تكشف جنسياتهم أو مصدرها.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام“، حينذاك، إن “قيادة شرطة إمارة دبي ضبطت 86 مليونًا و20 ألف قرص “كبتاجون”، كانت المواد المخدرة مخبأة في 651 بابًا مصنوعة بحرفية من الحديد السميك والخشب، وداخل 432 لوح أثاث ديكور منزلي مصنوعة من مادتي الجراليك، والخشب غالي الثمن.

فيما بلغت القيمة السوقية للشحنة التي وزنت 13 طنًا و763 كيلوجرامًا، ثلاثة مليارات و870 مليونًا و900 ألف درهم إماراتي أي: (نحو مليار و54 مليون دولار أمريكي)، وفق “وام“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى