دولي

حريق كبير يلتهم مسجداً في السويد

حماك||

اندلع حريق كبير في مسجد إسكليستونا الكبير في منطقة أربي بالسويد، ما أدى لاحتراقه بالكامل، دون وقوع أضرار بشرية.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة اشتعال مسجد في منطقة أربي بالسويد، وسط ظروف غامضة عن سبب الحادث، إذ أظهر الفيديو المتداول الحريق وهو يلتهم أجزاء كبيرة من مسجد إسكليستونا.

وحسب قول الشرطة السويدية، “تلقينا الإنذار الساعة 12.20 وكنا في مكان الحادث بعد بضع دقائق”، نافية وقوع إصابات بشرية كونه لم يكن هناك أحد عندما اندلع الحريق.

فيما قالت خدمة الإنقاذ، إن “دخانًا كثيفًا تصاعد من الحريق، لدرجة أنه بات يمكن رؤية الدخان من أجزاء كبيرة من المدينة، وقد طلبنا من القاطنين في المنطقة إغلاق الأبواب والنوافذ حتى لا يتأثروا بالدخان الكثيف”.

وتشارك في أعمال الإطفاء حوالي 15 مركبة من أربع محطات مختلفة، فيما تشير التوقعات باستمار عمليات الإطفاء التي بدأت خلال فترة ما بعد الظهر حتى المساء، كما يتم استخدام طائرات بدون طيار مزودة بكاميرات حرارية في أعمال الإطفاء.

اقرأ: فرنسا تقرر سحب قواتها من النيجر

وقد تم فتح تحقيق أولي فيما يتعلق بالحرق المتعمد، إذ أكدت الشرطة أنها ستحقق في الحادث لمعرفة سبب الحريق الكبير.

الجدير ذكره، أن الشرطة السويدية كانت قد ألقت القبض على ثلاثة رجال بعد اندلاع أعمال شغب وصفت بـ”العنيفة” حدثت بعد حرق المصحف في البلاد على يد العراقي المناهض للإسلام سلوان موميكا، النار في نسخة من المصحف مطلع الشهر الجاري.

وقالت الشرطة حينها إنها اعتقلت 10 أشخاص بتهمة الإخلال بالنظام العام في مدينة مالمو جنوب السويد، بعد أن شهدت أعمال الشغب وإضرام النيران في عدد من المركبات، احتجاجًا على حرق المصحف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى