حوادث وقضايادولي
أخر الأخبار

“طوفان الأقصى”.. 100 قتيل إسرائيلي ومواجهات دامية

حماك||

أكدت إذاعة جيش الاحتلال، أن 100 إسرائيلي على الأقل قتلوا، وأكثر من 1000 آخرين أصيبوا، في الساعات الأولى من عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام في قطاع غزة صباح السبت.

من جهتها، فقد نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس بلدية عسقلان قوله: إنه تم إطلاق مئات الصواريخ على المدينة أصابت 60 ساحة فيها، فيما أكدت وسائل الإعلام إطلاق 3 آلاف صاروخ معظمها ضربات مباشرة على مناطق وسط وجنوب البلاد مشيرة إلى أن المواجهات في سديروت أسفرت عن سقوط 10 قتلى في الشوارع تزامناً مع بلاغات عن عشرات المفقودين بمستوطنات محاذية لغزة. 

تابعنا في X

وبحسب الإذاعة، فإن هناك عددًا كبيرًا من الجرحى بحالة حرجة وخطيرة للغاية، وهناك المزيد من الجرحى وصلوا إلى مستشفى سوروكا قبل وقت قصير من نشر هذا الخبر، الساعة 4:50 عصرًا.

وتجري الآن اشتباكات عنيفة في 25 نقطة حتى الآن في مستوطنات الغلاف، فيما أن هناك ثلاث مستوطنات تحت سيطرة كتائب القسام بالكامل، إضافة لاحتجازها رهائن في بعض المناطق.

بدوره فقد أشار تصريح لجيش الاحتلال إلى أنهم يحتاجون لعدة ساعات لإعادة السيطرة على المستوطنات المحاذية للقطاع، فيما أكد ضابط كبير أن المعارك محتدمة بين الطرفين في المنازل بالعديد من المستوطنات، كما إن القوات الخاصة تعمل حالياً على استعادة السيطرة على 7 مستوطنات. 

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد ذكرت أن 60 من الجرحى في حالة خطرة وأن عدداً من شركات الطيران الأجنبية بدأت إلغاء الرحلات الجوية المتجهة إلى إسرائيل، مضيفة أن إحدى القواعد العسكرية التي اقتحمتها المقاومة الفلسطينية هي مقر قيادة فرقة غزة، فيما أعلنت مصادر فلسطينية محلية أسر قائد الفرقة الجنرال الإسرائيلي “نمرود ألوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى